التحالف العربي: إصلاح سفينة الشحن التركية ووصولها ميناء "الصليف" اليمني
التحالف العربي: إصلاح سفينة الشحن التركية ووصولها ميناء "الصليف" اليمني

التحالف العربي: إصلاح سفينة الشحن التركية ووصولها ميناء "الصليف" اليمني

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم التحالف العربي: إصلاح سفينة الشحن التركية ووصولها ميناء "الصليف" اليمني .

مانشيت - أظــهر التحالف العربي، مساء أمس الإثنين، عن دخول السفينة التركية التي تعرضت لاستهداف إرهابي قبالة سواحل اليمن، في أيَّــارُ/ مَــايُوُ المــنصرم، لميناء "الصليف" اليمني لتفرغ حمولتها هناك بعد إصلاحها بعد الهجوم.

وأخـبر المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي بالرياض، إن "السفينة التركية التي استهدفت تم إصلاحها بميناء جازان السعودي، ودخلت حاليا إلى ميناء الصليف (شمال غربي اليمن) لتفريغ حمولتها من القمح فيه"، حسب ما نقلت عنه وكـــالة الاخــبار السعودية الرسمية.

وفي 10 أيَّــارُ/ مَــايُوُ المــنصرم، تعرضت سفينة شحن تركية لهجوم صاروخي قبالة سواحل اليمن، عندما كانت تنقل القمح من ميناء "نوفوروسيسك" الروسي، إلى ميناء "الصليف"، لم يعرب عن حدوث خسائر بشرية.

وكشــفت واشنطن، آنذاك، "استهداف جماعة الحوثي لسفينة الشحن التركية".

وأخـبر بيان للبيت الأبيض حينها، "اتخذنا وضع الطوارئ بسبب تعرض سفينة شحن تركية، كانت تحاول إيصال 50 ألف طن من القمح إلى ميناء الصليف، لهجوم صاروخي قامّته جماعة الحوثي، على بعد 70 ميلا (112 كلم) من السواحل اليمنية".

من طرفه، أخـبر المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أقصوي، في بيان له وقتها، إن الهجوم الذي استهدف سفينة الشحن "لم يعرب عن حدوث خسائر بشرية".

ومنذ 26 شهر آذَار/مَــارَسَ 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يساند القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 أَيْــلُولُ/ سِبْتمــبَرُ 2014.

برجاء اذا اعجبك خبر التحالف العربي: إصلاح سفينة الشحن التركية ووصولها ميناء "الصليف" اليمني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت