السويد تعرب عن استعدادها لإجراء محادثات مع أطراف الأزمة اليمنية
السويد تعرب عن استعدادها لإجراء محادثات مع أطراف الأزمة اليمنية

السويد تعرب عن استعدادها لإجراء محادثات مع أطراف الأزمة اليمنية

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم السويد تعرب عن استعدادها لإجراء محادثات مع أطراف الأزمة اليمنية .

مانشيت - أخـبر رئيس مجلس الشرطـــة الدولي، السفير السويدي، اولوف سكوغ، أمس الإثنين، إن بلاده مستعدة لإجراء محادثات مع أطراف الأزمة اليمنية، في محاولة للتوصل إلى حل يـتم النزاع الدموي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده سكوغ، في المقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك، بمناسبة تولي بلاده الرئاسة الدورية لأعمال المجلس للشهر الجاري.

وفسر سكوغ أن "السويد تحدثت إلي المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، ونحن علي أتم الاستعداد للإجراء محادثات مع كافة أطراف الأزمة (اليمنية) للتوصل حل إلى للصراع".

ويشهد اليمن، منذ أكثر من ثلاث سنوات، حرب بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، من جهة، وبين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، المتهمة بتلقي أعانَه عسكري إيراني، من جهة أخرى.

وتـابع سكوغ أن "مجلس الشرطـــة سيعقد في التاسع من الشهر الجاري مناقشة مفتوحة بخصوص حماية الأطفال في الصراعات المسلحة".

واستمر أنه "من المتوقع أن يعتمد المجلس خــلال الجلسة قرارا يؤكد علي ضمان حماية الأطفال، والتزام كافة الأطراف بالقانون الإنساني الدولي.

وفسر أنه "من المقرر أن تقدم الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فيرجينيا غامبا، والمديرة التنفيذية للأمم المتحدة للطفولة، هنرييتا فور، إفادتين لأعضاء مجلس الشرطـــة خــلال الجلسة".

وأعرب رئيس مجلس الشرطـــة عن "القلق إزاء انقسام المجتمع الدولي تجاه الكثير من القضايا، وكذلك إزاء عدم احترام الأطراف المعنية للقانون الإنساني الدولي، ولا سيما في اليمن وسوريا".

برجاء اذا اعجبك خبر السويد تعرب عن استعدادها لإجراء محادثات مع أطراف الأزمة اليمنية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت