"تعليم الشرقية" تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
"تعليم الشرقية" تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة

ركــز هشام السنجري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، اتمام الاستعداد لإجراء امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت، وذلك يوم الأحد المقبل، وتستمر إلى السبت 24 تَمُّــوزُ 2017.حسب ما قررته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وحضر السنجري، أمس، اجتماع بقاعة الفيديو كنفرانس بالمديرية مع قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ورؤساء لجان الثانوية العامة من محافظة الشرقية لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة.

وفسر السنجري أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لخوض الامتحانات "علمي علوم"، 15499، وإجمالي عدد الطلاب المتقدمين "علمي رياضة" 6595 وإجمالي عدد الطلاب المتقدمين بالشعبة الأدبية 14823، وبذلك يكون إجمالي عدد الطلاب 36917، ومن المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحانات أمام ⁠⁠⁠102 لجنة بمختلف مراكز المحافظة.

كذلك ركــز السنجري أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بخصوص تواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب وتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات والتنسيق مع الجهات الأمنية في تأمين نقل أسئلة الامتحانات وأوراق الإجابة ومقار لجان الامتحانات ومواجهة حالات الغش أو الشغب، إن وجدت وكذلك التنسيق مع مديريتي التموين والكهرباء ومكتب المستشار العسكري للمحافظة وذلك من خــلال توقيع برتوكول تعاون مشترك لهذا الغرض.

 

المصدر : الوطن