كرم جبر: «الوطنية للصحافة» وافقت على العلاوة الخاصة بالمؤسسات القومية
كرم جبر: «الوطنية للصحافة» وافقت على العلاوة الخاصة بالمؤسسات القومية

أظــهر الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، موافقة الهيئة على صرف العلاوة الخاصة للعاملين بالمؤسسات الصحفية وفقاً للقانون ولظروف كل مؤسسة، مؤكدا أن هذا الأمر يتوقف على القرار التنفيذي الذي سيصدر عن وزير المالية.

وفسر «جبر»، في بيانات مساء الأربعاء، أن الهيئة ستبحث عن اعتمادات لتدبير هذه العلاوة التي حددها القانون بحد أدنى ١٢٠ جنيها وأقصى ١٦٠ جنيها، مؤكدا أن هذه العلاوة يخضع لها كل موظفي الدولة وتنطبق على المؤسسات الصحفية والعاملين بها.

كذلك أَرْشَدَ «جبر»، إلى أن المعاشات ومكافأة نهاية الخدمة سوف تنطبق على كل العاملين بالمؤسسات الصحفية من صحفيين وعمال وإداريين، مؤكدا تساوي كل المؤسسات في تواريخ الصرف.

ولمح، بأن الهيئة أصبح لديها اعتماد ١٠٠ مليون جنيه لتغطية مكافأة نهاية الخدمة، في حين كان المبلغ المحدد في السنوات المــنصرمة لا يتجاوز ال ٢٥ مليون جنيه والذي لم يكن يكفي أعداد الخارجين على المعاش وبالتالي كانت هناك قوائم انتظار طويلة، مؤكداً أن الصرف سيكون بداية من الاسبوع الاتي وفقا لقواعد محددة وسيحصل الزملاء على مكافآتهم خــلال شهر أو شهرين، الأمر الذي يراه بشرى سارة للعاملين بالمؤسسات الصحفية.

وكان «جبر» قد أظــهر، خــلال مؤتمر صحفي بالهيئة الوطنية للصحافة، أنه تقرر خــلال أيام صرف مكافآت نهاية الخدمة للعاملين بالمؤسسات القومية الذين أحيلوا للمعاش، تتمثل في شهر على كل سنة بحد أقصى 2000 جنيه للشهر.

وفسر أن الهيئة ستخاطب الجهة التي أصدرت قرار تعيين الهيئات الصحفية والإعلامية وهى رئاسة الجمهورية بتعيين بديلين للزميلين عبدالقادر شهيب، وعلاء ثابت، وذلك وفقاً لقواعد الاختيار التي تمت على أساسها الترشيحات عن طريق نقابة الصحفيين أو الشخصيات العامة التي يعينها رئيس الجمهورية والشخصيات التي يعينها مجلس النواب.

المصدر : المصرى اليوم