وفد «الأعلى للجامعات» يفتتح كلية بالوادي الجديد افتتحها «محلب» في 2014
وفد «الأعلى للجامعات» يفتتح كلية بالوادي الجديد افتتحها «محلب» في 2014

وفد «الأعلى للجامعات» يفتتح كلية بالوادي الجديد افتتحها «محلب» في 2014 حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وفد «الأعلى للجامعات» يفتتح كلية بالوادي الجديد افتتحها «محلب» في 2014 .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشــفت محافظة الوادي الجديد، الأحد، عن قيام وفد من المجلس الأعلى للجامعات مقر لكلية الطب البيطري بالوادي الجديد، رغم افتتاح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء السابق، نفس المبنى في شهر آذَار 2014 خــلال زيارته للمحافظة.

وناقش محلب وقتها المساندة اللازم لإنشاء الفرع واستكمال الكليات بتكلفة إجمالية 900 مليون جنيه يتم اعتمادها في فترة من 3 إلى 5 سنوات بإجمالي 580 مليون للكليات و320 مليون جنيه للفرع، بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء فرع الجامعة.

وفسر الدكتور سطوحي أحمد سطوحي، عميد كلية الطب البيطري بالوادي الجديد، أن مبنى الكلية جرى افتتاحه بالفعل سـنــــة 2014 خــلال زيارة المهندس إبراهيم محلب، وأن ما افتتحه وفد المجلس الأعلى للجامعات عبارة عن مستشفى بيطري تعليمي تم إنشاؤه بتكلفة 5 ملايين جنيه.

كان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، قد استقبل الأحد وفدًا رفيع المستوى من المجلس الأعلى للجامعات، وذلك بهدف بحث آليات فصل فرع الجامعة بالمحافظة عن جامعة أسيوط وجعلها جامعة مستقلة.

وضم الوفد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلون، والدكتور أحمد بيومي، رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، والدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، وحضر اللقاء الدكتور عاطف أبوالوفا، رئيس فرع جامعة أسيوط بالوادي الجديد، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بفرع الوادي الجديد وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، واستعرض المحافظ بعض من ما تزخر به المحافظة من مقومات في شتى المجالات وما اتخذته من إجراءات لجذب المواطنين والمستثمرين إلى المحافظة.

كذلك أبان الزملوط أن المحافظة لا تدخر جهدا في توفير كل الإمكانات الخاصة لفصل فرع الجامعة مشيرًا إلى أن إنشاء جامعة مستقلة يؤدي إلى خلق افاق جديده للتنمية على أرض المحافظة وسيعطيها الفرصة لإمكانية افتتاح افرع لها بمراكز المحافظة بينما بعد، والذي يمكن بــواسطته تحقيق توجيهات القيادة السياسية في تطوير واستصلاح المساحات المترامية بالمحافظة واستغلال مقوماتها

برجاء اذا اعجبك خبر وفد «الأعلى للجامعات» يفتتح كلية بالوادي الجديد افتتحها «محلب» في 2014 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم