"عبدالعال" ينتقد مادة بالدستور عن التنمية: "الشيطان يكمن في التفاصيل"
"عبدالعال" ينتقد مادة بالدستور عن التنمية: "الشيطان يكمن في التفاصيل"

"عبدالعال" ينتقد مادة بالدستور عن التنمية: "الشيطان يكمن في التفاصيل" حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر "عبدالعال" ينتقد مادة بالدستور عن التنمية: "الشيطان يكمن في التفاصيل" .

مانشيت - عاب الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، المادة 236 بالدستور، والتي ألزمت الدولة بوضع وتنفيذ خطة للتنمية الاقتصادية، والعمرانية الشاملة للمناطق الحدودية والمحرومة، ومنها الصعيد وسيناء ومطروح ومناطق النوبة.

وتنص المادة 236 من الدستور على: "تكفل الدولة وضع وتنفيذ خطة للتنمية الاقتصادية، والعمرانية الشاملة للمناطق الحدودية والمحرومة، ومنها الصعيد وسيناء ومطروح ومناطق النوبة، وذلك بمشاركة أهلها في مشروعات التنمية وفي أولوية الاستفادة منها، مع مراعاة الأنماط الثقافية والبيئية للمجتمع المحلي، خــلال 10 سنوات من تاريخ العمل بهذا الدستور، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون، وتعمل الدولة على وضع وتنفيذ مشروعات تعيد سكان النوبة إلي مناطقهم الأصلية وتنميتها خــلال 10 سنوات، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون".

وأخـبر "عبدالعال"، في كلمة له بالجلسة العامة ردًا على اعتراض عدد من النواب على اقتصار مشروع قانون "هيئة تطوير مناطق جنوب الصعيد" على "الجنوب" فقط، قائلا: "تحفظت على هذه المادة بشدة، فالشيطان يكمن في التفاصيل، لذلك ما يقع الآن بالجلسة العامة نتيجة هذه المادة، لذلك كنت أكثر حدة في في أثناء مناقشتها، فمثل هذه المواد لا توجد سوى بالدساتير المفخخة حول أرجاء العـالم فقط".

واستمر "عبدالعال": "هناك هيئة تطوير سيناء وهيئة تطوير قناة السويس، محدش اتكلم عنها ليه، من يتحدث عن منطقة معينة، يجب أن يفهم أن مصر دولة واحدة وموحدة".

وانتقد "عبدالعال"، إصرار عدد من النواب علي الحصول علي الكلمة بالجلسة العامة دون موافقته قائلًا: "كل واحد مش هياخد الكلمة هينسحب من الجلسة، هذا أمر مرفوض ولن أقبل أن يكون المجلس تحت الابتزاز، وهذا لا يليق ببرلمان عمره 3 سنوات".

برجاء اذا اعجبك خبر "عبدالعال" ينتقد مادة بالدستور عن التنمية: "الشيطان يكمن في التفاصيل" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن