الاحتلال يُغلق شوارع القدس بالتزامن مع مرور مسيرة "رقصة الأعلام"
الاحتلال يُغلق شوارع القدس بالتزامن مع مرور مسيرة "رقصة الأعلام"

الاحتلال يُغلق شوارع القدس بالتزامن مع مرور مسيرة "رقصة الأعلام"

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الاحتلال يُغلق شوارع القدس بالتزامن مع مرور مسيرة "رقصة الأعلام" .

مانشيت - أجبرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المقدسيين على عدم التنقل في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وأحضروا أمرا قضائيا للتجار بإغلاق محالهم التجارية في المدينة بالتزامن مع مرور مسيرة أعلام للمستوطنين.

ويصادف الصباح الأحد، الموافق 13 من أيَّــارُ، ما يسمى بـ"يوم القدس"، وهو يوم احتلال ما تبقى من مدينة القدس في سـنــــة 1967، وتوحيد شطري المدينة كعاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ الساعات الأولي لصباح الصباح بدأ المستوطنون بالتوافد إلى البلدة القديمة في القدس للمشاركة في مسيرة "رقصة الأعلام"، بينما تجمع عشرات الآلاف منهم بباب العمود وانطلقوا في مسيرة الأعلام الضخمة وجابوا أحياء البلدة القديمة بالقدس بما فيها الحي الإسلامي.

وأخـبر شهود عيان "إن المسيرات تخللتها شعارات معادية للإسلام والعرب، بينما يقوم المستوطنون بأعمال عربدة واستفزاز للسكان الفلسطينيين وتجار البلدة القديمة الذين أبلغتهم شرطة الاحتلال قبل أيام بضرورة إغلاق محالهم التجارية قبيل وصول المسيرة الضخمة، وتحمل مسؤولية إبقائها مفتوحة.

ويتأثر بالمسيرة بشكل مباشر نحو 35 ألف مقدسي يعيشون داخل أسوار البلدة القديمة، حيث تمنعهم شرطة الاحتلال الإسرائيلي من التحرك من وإلى منازلهم، بينما تتصادف احتفالات هذا العام مع ترقب حلول شهر رمضان المبارك، ليعيق ذلك الحركة الشرائية في الأسواق داخل الأسوار.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد قامت، في وقت سابق الصباح، بإغلاق شارعين (حارة غيث وحارة السلايمة) وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بالبوابة الحديدية، ومنعت حركة تنقل المواطنين.

وبرهن شهود عيان أن جنود الاحتلال الإسرائيلي أغلقوا البوابة الحديدية التي تم إقامتها على الجدار العنصري حول حارتي غيث والسلايمة شرقي الحرم الإبراهيمي الشريف بالبلدة القديمة من الخليل، ما تسبب بحرمان المواطنين الذهاب والإياب من وإلى بيوتهم ومصالحهم وأعمالهم، والتضييق على طلبة المدارس في أثناء ذهابهم أو عودتهم.

وأعـلمت لجنة إعمار الخليل أن جنود الاحتلال الإسرائيلي كثيرا ما يتعمدون إغلاق البوابة ويرفضون فتحها ما يجبر المواطنين على تسلق السياج أو الالتفاف مئات الأمتار لاجتيازها.

برجاء اذا اعجبك خبر الاحتلال يُغلق شوارع القدس بالتزامن مع مرور مسيرة "رقصة الأعلام" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور