إسبانيا تتصدر قائمة فقر العمالة الأوروبية والصين الأولى عالميًا
إسبانيا تتصدر قائمة فقر العمالة الأوروبية والصين الأولى عالميًا

إسبانيا تتصدر قائمة فقر العمالة الأوروبية والصين الأولى عالميًا

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر إسبانيا تتصدر قائمة فقر العمالة الأوروبية والصين الأولى عالميًا .

مانشيت - تصدرت إسبانيا قائمة البــلدان التى تعاني من فقر العمالة في الاتحاد الأوروبي بموجب 14.8% من الأسر الإسبانية لديها عامل واحد على الأقل يحيا تحت خط الفقر، وذلك بحسب تقرير صادر الصباح الأحد عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).

وتضع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عتبة الفقر عند 50% من متوسط دخل الفرد فى كل بلد داخل الاتحاد، وبالفعل تصدرت إسبانيا فقر العمالة بين ثمانية وعشرين دولة داخل الاتحاد الأوروبي، حيث تحتل إسبانيا مكانة تبعد بنسبة 8% من الحد المتوسط لنسبة الفقر تبعًا للدراسة الصادرة عن المنظمة.

وعلى الصعيد العالمي جاءت إسبانيا فى المرتبة السادسة حيث تصدرت ستة بلدان أخرى، ولكن في قارات مختلفة نتائج الدراسة من حيث معدل فقر العمالة: الصين (مع 25% من الأسر تحت خط الفقر)، الهند (18.5%)، كوستا ريكا (16.8%) والبرازيل (15.9%) وتركيا (15.5%) والمكسيك (15.3%).

وفي هذا السياق، تعتبر أيرلندا وألمانيا وجمهورية التشيك من بين البــلدان الأوروبية التي لديها أقل عدد من العمال تحت خط الفقر، أي أقل من 4%، حسبًا للتقرير.

وتشير الدراسة أيضا إلى أن عدم المساواة في إسبانيا ازداد في السنوات الأخيرة بسبب الأزمة الاقتصادية.

وحذرت المفوضية الأوروبية في تقارير مختلفة من ارتفاع مستويات عدم المساواة والفقر والاستبعاد الاجتماعي في الدولة الأيبيرية.

وعادة ما يتم قياس عدم المساواة مع مؤشر جيني، حيث تعني القيمة 0 أقصى درجة من المساواة. كلما كانت أعلى كلما كان البلد غير متكافئ أكثر، وفي إسبانيا، بلغ المؤشر في سـنــــة 2007 "31.9"، بينما زاد في سـنــــة 2016 إلى 34.5.

برجاء اذا اعجبك خبر إسبانيا تتصدر قائمة فقر العمالة الأوروبية والصين الأولى عالميًا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور