وكيل "خطة النواب" عن "هيئة تنمية الصعيد": "فين ميزانيتها؟"
وكيل "خطة النواب" عن "هيئة تنمية الصعيد": "فين ميزانيتها؟"

وكيل "خطة النواب" عن "هيئة تنمية الصعيد": "فين ميزانيتها؟" حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وكيل "خطة النواب" عن "هيئة تنمية الصعيد": "فين ميزانيتها؟" .

مانشيت - تساءل النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن كيفية إنشاء هيئة عليا لتنمية الصعيد دون تخصيص موازنة لها بمشروع الدولة للعام المالي "2018 - 2019".

جاء ذلك خــلال الجلسة العامة الصباح، المخصصة لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بخصوص إنشاء الهيئة العليا لتنمية مناطق جنوب صعيد مصر.

وأخـبر "سالم"، "الهيئة ليس لها ميزانية، ومشروع الموازنة الذي يناقشه البرلمان كان من المفترض منح موازنة مستقلة لهيئة الصعيد"، متساءلا: "لو تم إصدار الموافقة على مشروع القانون، أين الموازنة الخاصة بها".

وعقب المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، بتأكيده أن الهيئة بها موارد ولم يصدر بها قانون بعد وبالتالي ليس لها أثر بالموازنة، مضيفا: "وإذا أقر البرلمان مشروع تطوير الصعيد سيكون له موازنة خاصة وستخضع لنظام المحاسبة الحكومية".

وبرهن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن قانون تطوير الصعيد وقانون الإدارة المحلية المرتقب، سيكون نموذج ممتاز للتطوير لأن المحافظات ستأخذ استقلالها وسيكون لها موارد ذاتية.

برجاء اذا اعجبك خبر وكيل "خطة النواب" عن "هيئة تنمية الصعيد": "فين ميزانيتها؟" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن