النيابة تبدأ التحقيق في «تعذيب طفل» بدار أيتام بالدقهلية
النيابة تبدأ التحقيق في «تعذيب طفل» بدار أيتام بالدقهلية

النيابة تبدأ التحقيق في «تعذيب طفل» بدار أيتام بالدقهلية حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر النيابة تبدأ التحقيق في «تعذيب طفل» بدار أيتام بالدقهلية .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت نيابة بلقاس، تحت إشراف المستشار خالد خضر، المحامى العام لنيابات شمال الدقهلية، الأحد، التحقيق في بلاغ اتهام أحد مشرفي دار فجر الإسلام للأيتام ببلقاس بضرب وتعذيب طفل من نزلاء الدار.

كان أحد نزلاء الدار قد نشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لأحد زملائه يظهر على جسده آثار ضرب وجلد على أرجاء متفرقة من جسده وظهره، مؤكدا أن أحد المشرفين بالدار قام بتقييده بالحبال وجلده وضربه وتعذيبه بسبب قيامه بالشغب داخل الدار.

وقرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إحالة الواقعة للتحقيق وتشكيل لجنة من الشؤون الاجتماعية والمحافظة لفحص الشكوى وإيقاف المشرف مرتكب الواقعة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.

وشكلت الدكتورة أمانى النادى، وكيل وزارة التضامن بالدقهلية، لجنة تشمل نادي التدخل السريع بالمديرية والأسرة والطفولة الإدارة الاجتماعية ببلقاس للانتقال للجمعية والتحقيق في الواقعة وسماع أقوال الأطفال والنزلاء ومدير الجمعية والمشرف.

وتبين للجنة أن الشاب الذي يظهر بالفيديو يدعى أحمد عبدالله، ١٦ سنة، من نزلاء الدار ويعانى من تلعثم في الكلام، وبرهن في أقواله أن مشرف بالدار ويدعى (صفوت) قام بربطه بالحبال في كرسى واعتدى عليه بخرطوم بالجلد والضرب عقابا على قيامه بالتشاجر مع بعض أطفال الدار، وانه سبق وطرده من الدار ونام بالشارع لمدة أسبوع.

وتبين للجنة أن الطفل يعانى من الشذوذ الجنسي، وأنه تم عقابه بسبب قيامه ببعض الأفعال الشاذة جنسيا.

واعترف عدد من الأطفال بقيام الطفل بالتعدى عليهم جنسيا رغما عنهم وأنه سبق واشتكوا من ذلك لمشرفى الجمعية ولمديرها، بينما ركــز أحد الأطفال أنه استغاث بالمشرف صفوت لإنقاذه بعدما حاول أحمد التعدى عليه جنسيا.

وبرهن عدد الأطفال بالدار تعرضهم للضرب المبرح على يد المشرفين، وأنه يتم حرمانهم من الطعام والحبس الانفرادي بإحدى غرف الجمعية والمعروفة بالمجزر كنوع من العقاب التأديبي، وذلك بعلم رئيس الجمعية ومجلس إدارتها.

واستمعت اللجنة لأقوال المشرف والذي اعترف بضرب الشاب، مؤكدا أنه شاهده وهو يحاول التعدي جنسيا على أحد أطفال الدار الأصغر منه سنا وأنه أنقذه من بين يديه ثم عاقبه بالضرب، مؤكدا أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها هذا الشاب بمحاولة التعدى جنسيا على زملائه، كذلك يقوم بالسرقة من الدار وسرقة الطعام من الأطفال بالدار بعد التعدى عليهم بالضرب وأنه طالب باستبعاده من الدار لهذا السبب.

وحررت لجنة المديرية محضر بمركز شرطة بلقاس برقم ٣٣٧٨ لسنة ٢٠١٨ وتم إحالته للنيابة العامة للتحقيق والتى قررت استدعاء أعضاء لجنة الشؤون ومدير الدار والمشرف والطفل المعتدى عليه لسماع أقوالهم في الواقعة.

وأكدت الدكتورة أمانى النادرى، وكيلة وزارة التضامن، في بيان خاص لـ«مانشيت»، الأحد، أنه سيتم اعتماد الإجراءات القانونية عقب انتهاء اللجان من التحقيق داخل الدار وأنه تم تحرير محضر شرطة بالواقعة بمركز شرطة بلقاس.

وأَرْشَدَت إلى أن الطفل المعتدى عليه بالضرب ثبت شذوذه جنسيا وقام المشرفين بعزله من قبل، لكنه لم يرتدع وأنه سيتم تسليمه لأسرته حتى لا يؤثر على باقي أطفال الدار، حيث أنه ليس يتيما وتم إيداعه بالدار بسبب التفكك الأسري.

من طرفه، قرر محافظ الدقهلية إحالة المشرف ومدير الدار للتحقيق فورا، قائلا: «لايوجد مبرر للتعدى بهذا الشكل على الأطفال بدور رعاية الأيتام وأنه يجب التعامل مع الحالات الشاذة سلوكيا نفسيا واجتماعيا، من خــلال الأخصائيين النفسين الموجودين بكل الجمعية».

برجاء اذا اعجبك خبر النيابة تبدأ التحقيق في «تعذيب طفل» بدار أيتام بالدقهلية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم