جنتي: ینبغي الحصول على ضمانات جادة من الدول الاوروبیة الثلاث
جنتي: ینبغي الحصول على ضمانات جادة من الدول الاوروبیة الثلاث

أرجاء العـالم - ايران

وفي بیان صدر عن ایة الله جنتي الیوم الاحد ردا على انسحاب امریكا من الاتفاق النووي، ركـــز ان الشعب الایراني شهد من جدید نقض العهود والطبیعة المتسمة بالخیانة لدى جبهة الاستكبار، لیدرك نصائح القران الكریم بخصوص عدم الوثوق بالاعداء.

وفي سیاق متصل، ارْشَدَ رئیس مجلس خبراء القیادة الى تاكیدات سماحة قائد الثورة الاسلامیة المتكررة حول عدم امكانیة الوثوق بالاعداء؛ مصرحا ان سماحته لم یكن منذ البدایة متفائلا بشان نتائج المفاوضات.

وأخـبر ایة الله جنتي ان الاتفاق النووي وثیقة متعددة الاطراف، تقف في جانب منها ایران، وفي الجانب الاخر السداسیة الدولیة؛ مضیفا ان تنفیذ هذا الاتفاق رهن بالتزام كافة الاطراف بتعهداتهم؛ وبذلك فإن انسحاب اي من الاطراف یشكل نقضا لهذه المعاهدة.

واردف رئیس مجلس صیانة الدستور في بیانه، انه مع انسحاب امریكا من الاتفاق النووي، سوف لن تواجه الاخیرة اي قیود في عرقلة مسار الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة.

واكد البیان انه في ضوء الظروف الراهنة لا جدوى من البقاء في هذا الاتفاق دون اخذ ضمانات صریحة وشفافة؛ وذلك لن یحقق المصالح الوطنیة للبلاد علي الاطلاق.

وطالب البیان نواب مجلس الشورى الاسلامی باتخاذ قرارات سریعة ازاء النقض الامریكي للعهود والقیام بمتابعة جادة لاصدار قانون یتناغم والرد المماثل من جانب ایران فیما یخص تنفیذ الاتفاق النووي.

كذلك طالب رئیس مجلس خبراء القیادة الحكومة الایرانیة باتخاذ اجراءات لازمة وطرح دعوى قضائیة ضد الحكومة الامریكیة على ضوء الخسائر التی تسببت فیها للبلاد على مرّ الاعوام الماضیة، والقیام بمتابعة قانونیة ملائمة على الصعید الدولي في هذا المضـمار.

103-10

المصدر : قناة العالم