قانون تنمية الصعيد.. نواب: "غير دستوري" و"عبدالعال" يطالبهم بالموافقة
قانون تنمية الصعيد.. نواب: "غير دستوري" و"عبدالعال" يطالبهم بالموافقة

قانون تنمية الصعيد.. نواب: "غير دستوري" و"عبدالعال" يطالبهم بالموافقة حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر قانون تنمية الصعيد.. نواب: "غير دستوري" و"عبدالعال" يطالبهم بالموافقة .

مانشيت - شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، الصباح، خلافات حادة خــلال مناقشة قانون تطوير مناطق جنوب الصعيد خلافات وطالب نواب بتوسيع اطـار القانون ليشمل كل محافظات الصعيد والنوبة.

وطالب ممثل النوبة النائب ياسين عبد الصبور بضم تطوير النوبة ومشاركة أهالي النوبة في عملية التنمية، وأن تكون تطوير النوبة ضمن تطوير جنوب الصعيد.

بينما ركــز المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، أن النوبة ستشملها التنمية ضمن إقليم جنوب الصعيد، وأن القانون يشمل منطقة النوبة.

كذلك ركــز الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، أن النوبة جنوب الصعيد بامتياز وستكون في مضمار التنمية وستوفر التنمية فرص العمل والاستثمارات للنوبة.

بينما اعترض النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب عن المنيا على القانون، وأخـبر خــلال كلمته بالجلسة إن القانون غير دستوري لأنه يميز بين أبناء الصعيد، وكل مناطق الصعيد تحتاج لتنمية ولابد أن تكون هناك هيئة موحدة لتنمية كل الصعيد.

كذلك أيده في الرأي عدد من النواب، حيث ركــز النائب محمود محي الدين أنه لا يوجد ما يسمى الصعيد ولا بحري ولا يجب التفرقة بين أبناء مصر والصعيد، ويجب أن يكون هناك توسعة للهيئة لتكون لتمية كل مناطق مصر.

وبرهن النائب يحيى الكدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن تكون التنمية للصعيد بأكمله ونرجو عدم التميز وهذا مخالف للدستور.

بينما أخـبر النائب حمدي بخيت، أنه يجب أن يكون القانون لتنمية الصعيد كله وتوزيع التنمية حسب نسب، لكن لا يجب فصل الصعيد عن بعضه، ورد الدكتور علي عبد العال: "هذا القانون ضروري جدًا ولن أعطله لأي سبب".

واستمر "عبد العال": "أن المادة 236 نصت على تطوير المناطق الحدودية وهناك هيئة تطوير سيناء وهيئة تطوير قناة السويس، وهذا لا يعتبر تميز وهو دستوري وقوة الدولة أنها موحدة، ويجب أن ننسى الانتماء الإقليمي ونحن نشرع، مطالبًا بالموافقة على القانون".

 

برجاء اذا اعجبك خبر قانون تنمية الصعيد.. نواب: "غير دستوري" و"عبدالعال" يطالبهم بالموافقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن