اتفاقية لتنفيذ محطة طاقة شمسية لمشروع تجاري بقدرة 20 ميجا وات
اتفاقية لتنفيذ محطة طاقة شمسية لمشروع تجاري بقدرة 20 ميجا وات

اتفاقية لتنفيذ محطة طاقة شمسية لمشروع تجاري بقدرة 20 ميجا وات

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر اتفاقية لتنفيذ محطة طاقة شمسية لمشروع تجاري بقدرة 20 ميجا وات .

مانشيت - كشــفت «كرم سولار»، الشركة الرائدة فى توفير الطاقة الشمسية، للعديد من القطاعات، عن توقيع اتفاقية مع شركة البدر للاستثمار، والأسواق التجارية لتوليد وتوزيع الطاقة، بأركان بلازا، إحدى مشروعات شركة البدر بمدينة الشيخ زايد.

ويتضمن الاتفاق التزامًا من كرم سولار ببناء محطات طاقة شمسية، بإجمالى إنتاج طاقة ٢٠ ميجاوات بحلول سـنــــة ٢٠٢١، ليتم بذلك تحويل أركان بلازا بحيث يشتغل بالكامل بالطاقة الشمسية، وتعتبر هذه المرة الأولى لكرم سولار، فى توفير الطاقة لمشروع تجارى، وهو ما يعنى منحها القدرة على إدارة العملية بأكملها من التوليد وحتى التوزيع.

وبحسب مسؤلين في الشركة، سيتم اجراء المشروع من قبل كرم باور، وهى شركة تابعة لكرم سولار وتستثمر فى اتفاقات شراء الطاقة الشمسية، للقطاع الخاص (نظام الـPPA) بإجمالى مشروعات يصل إلى ٦٥ ميجاوات من الطاقة المنتجة، على أن تجـري قبل حلول سـنــــة ٢٠١٩.

ويتضمن حقق إنجازات كرم باور: جهينة، فريدال، EFG Hermes، Taziry Eco Lodge (سيوة)، Oasis، Red Sea Diver’s Lodge (مرسى علم)، ومجموعة الدقهلية.

وأخـبر إبراهيم مطاوع، المدير العام لكرم باور: "هذه هى المرة الأولى التى تتولى فيها كرم باور إدارة وتنفيذ مشروع طاقة شامل لمركز تجارى، ونتوقع أن تكون هذه بداية لمجال جديد من أعمالنا ليصبح هذا أحد خطوطنا الرئيسية، في العمل نظرًا لأن المزيد من شركات التطوير، يتطلعون إلى الاعتماد على الطاقة"

وعلق تامر بدر الدين، عضو مجلس إدارة شركة البدر قائلا: "نهدف إلى جعل عملياتنا أكثر استدامة وفعالية، وأن نصبح معتمدين كلياُ على الطاقة المتجددة، بحلول سـنــــة ٢٠٢١، وكلنا ثقة أن كرم سولار ستساعدنا فى تحقيق ذلك".

وأخـبر أحمد زهران، الرئيس التنفيذى لكرم سولار: "إن مهمتنا هى أن ندعم عملاءنا، وتهدف شراكتنا مع شركة البدر- رائد سوق العقارات- إلى تمكينها من ترشيد عمليات استهلاك الطاقة فى منشآتها، نحن واثقون من أن شركات تطوير أخرى ستتبع هذه الخطوة، حيث أنهم يدركون أن الاستثمار في الطاقة النظيفة لم يعتبر اختياريا، ولكنه ضروريا".

برجاء اذا اعجبك خبر اتفاقية لتنفيذ محطة طاقة شمسية لمشروع تجاري بقدرة 20 ميجا وات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور