محافظ الدقهلية: إجراءات لترشيد استهلاك المياه وتطوير مشروعات الري
محافظ الدقهلية: إجراءات لترشيد استهلاك المياه وتطوير مشروعات الري

محافظ الدقهلية: إجراءات لترشيد استهلاك المياه وتطوير مشروعات الري حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر محافظ الدقهلية: إجراءات لترشيد استهلاك المياه وتطوير مشروعات الري .

مانشيت - أخـبر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الصباح الأحد، إنه تم اعتماد إجراءات مكثفة بهدف ترشيد استهلاك المياه بنطاق المحافظة، في مضمار خطة الدولة للحفاظ على الموارد المائية بالمقارنة بمعدلات النمو السكاني ومتطلبات التنمية في كافة القطاعات.

وتـابع المحافظ، في بيان صحفي، أنه اكـــــد على تطهير المجاري المائية بصفة دورية وسرعة زيادة نواتج التطهير إلى أماكن التخلص النهائي بعيدا عن جسور الترع والمجاري المائية، مضيفا أنه كلف رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة صنابير المياه بالمنشآت الحكومية واستبدال التالف منها بأخرى تساعد على الترشيد في استخدام المياه وفحص خزانات المياه للتأكد من الغلق الآلي لها عند امتلائها وإجراء الصيانة الدورية لعدم حدوث تسريبات منها.

وبرهن أنه وجه مديريتي الزراعة والري والموارد المائية، بضرورة التنسيق الكامل بينما بينهم للعمل على زيادة الكفاءة الكلية لاستخدامات المياه في الزراعة، وضرورة بيان الكميات الفعلية المتاحة في المواسم الزراعية وكيفية إدارتها، ووضع رؤية للتوسع في مشروعات تطوير الري حسب خطة تشمل أرجاء المحافظة، مشددا على أهمية الرقابة والالتزام بالنسب المسموح بها للزراعات الأكثر استهلاكا للمياه، مع الوضع في الاعتبار التوزيع الجغرافي لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه الشعراوي، للتشجيع على أهمية تحويل مغاسل السيارات التقليدية المهدرة للمياه للعمل بنظام البخار، وتفعيل القرار رقم 193 لسنة 2018 بخصوص حظر كافة صور إهدار المياه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال على سبيل المثال هذه المخالفات، مؤكدا على قيام الوحدات المحلية بمنع إلقاء القمامة على جسور الترع والمجاري المائية والتخلص منها مباشرة بمصانع تدوير القمامة.

وفسر المحافظ، أنه تم التنسيق بين شرة مياه الشرب والصرف الصحي، والوحدات المحلية، لتحديد رقم موحد للاتصال من قبل المواطنين للإبلاغ عن وجود تسريب أو كسر بمواسير أو شبكات المياه للاستجابة الفورية وإصلاحه فورا، موجها بسرعة قيام شركة مياه الشرب بالتوسع في استبدال العدادات القديمة بأخرى إلكترونية أو مسبوقة الدفع كأحد العوامل التي تساعد في ترشيد استهلاك المياه.

واكـــــد الشعراوي، على ضرورة تكثيف الحملات البيئية والصحية للتفتيش على مصادر تلوث مصارف المياه لرفع نوعيه المياه بها وإعادة استخدامها، مؤكدا على ضرورة اجراء ندوات التوعية لرفع الوعي لدى المواطنين وجذب انتباههم لقضايا المياه وضرورة ترشيد استخدامها بنطاق المحافظة من خــلال كافه الأجهزة التنفيذية المعنية وفي مقدمتها الأوقاف والإعلام والزاهر ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني للقيام بتنفيذ تلك البرامج والندوات.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ الدقهلية: إجراءات لترشيد استهلاك المياه وتطوير مشروعات الري قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن