تفاصيل ضبط المتهم بالاتجار في الأعضاء البشرية ببولاق الدكرور
تفاصيل ضبط المتهم بالاتجار في الأعضاء البشرية ببولاق الدكرور

تفاصيل ضبط المتهم بالاتجار في الأعضاء البشرية ببولاق الدكرور حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تفاصيل ضبط المتهم بالاتجار في الأعضاء البشرية ببولاق الدكرور .

مانشيت - أوضــحت مصادر أمنية تفاصيل ضبط شخص يتزعم تشيكلا عصابيا تخصص في ارتكاب جرائم الوساطة والسمسرة في الاتجار بالإعضاء البشرية، في منطقة بولاق الدكرور في الجيزة.

وأخـبرت الجهــات، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، تحت إشراف اللواء أحمد عمر مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، وردت إليها معلومات تجدي بقيام المتهم "سعيد.م.م" 37 عاما، عاطل ومقيم بولاق الدكرور بالجيزة، بتزعم تشكيل عصابي، بعدما ضبط 3 غيــرهم من أفراد التشكيل، واعترفوا بارتكابهم جرائم الوساطة والسمسرة والاتجار بالأعضاء البشرية، محققين من وراء ذلك مكاسب مادية كبيرة.

وأوضحت الجهــات، أن القوات تمكنت من ضبط المتهم وبتفتيش شخصه ومسكنه ضبط 100 ملف طبي شامل الكثير من الأشعة والتحاليل الطبية لبائعي أعضاء الكلى، وكمية كبيرة من الأوراق والمستندات تحوي أسماء وبيانات مجموعة من الأطباء والوسطاء والسماسرة وبائعي أعضاء الكلى، و61 ألف جنيه من حصيلة نشاطه الإجرامي.

كذلك ضبط دفتر توفير باسم المتهم زعيم التشكيل يحوي إيداعات مالية كبيرة، مطبوع منسوب لإحدى المستشفيات خالي البيانات ومزيل ببصمة خاتم منسوب لذات المصحـة، وخطاب منسوب لإحدى المستشفيات موجه إلى أحد أقسام الشرطة بطلب تحرير محضر إثبات حالة، بتنازل أحد عملاء أفراد التشكيل عن إحدى كليتيه لشخص آخر "كإجراء صوري تتطلبه الجهات المختصة للموافقة على عمليات نقل وزرع الكلى، قيد عائلي خالٍ البيانات ممهور ببصمة خاتم شعار الجمهورية يرجح تزويرها، و4 بطاقات رقم قومي وشهادة ميلاد خاصة بعملاء التشكيل العصابي.

واعترف المتهم بنشاطه الإجرامي في مجال الوساطة والسمسرة، والاتجار بالأعضاء البشرية بالاشتراك مع أفراد التشكيل مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 80 إلى 100 ألف جنيه عن كل حالة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

يأتي ذلك اجراءًا لتعليمات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بشن عدة حملات لمكافحة الجريمة.

برجاء اذا اعجبك خبر تفاصيل ضبط المتهم بالاتجار في الأعضاء البشرية ببولاق الدكرور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن