"العربية لحقوق الإنسان" عن المجتمع المدني الفلسطيني: نموذج ملهم
"العربية لحقوق الإنسان" عن المجتمع المدني الفلسطيني: نموذج ملهم

"العربية لحقوق الإنسان" عن المجتمع المدني الفلسطيني: نموذج ملهم حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر "العربية لحقوق الإنسان" عن المجتمع المدني الفلسطيني: نموذج ملهم .

مانشيت - أخـبر علاء شلبي، الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني أدت دورا رياديًا في حمل لواء القضية الفلسطينية، وقدمت نموذجا ملهما لمؤسسات المجتمع المدني العربية التي شاركتها حمل هذا اللواء، كذلك استفادت من النماذج الناجحة للمؤسسات المدنية الفلسطينية في تحديث وتطوير العمل المدني عربيا، وخاصة في مجال حقوق الانسان.

وفسر بيان صادر عن المؤسسة اليون، أن "شلبي"، أبان خــلال كلمته بمؤتمر المجالس الوطنية ومنظمات المجتمع المدني في العاصمة الأردنية عمان، مساء أمس، أن مؤسسات المجتمع المدني العربية كانت قادرة على بناء جدار الصد في معركة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وكانت قادرة على تعويض نسبي لإخفاقات النظام الرسمي العربي في مساندة الحق الفلسطيني منذ مطلع التسعينيات، بالإضافة إلى ضمان استمرارية التأييد الشعبي العالمي للحقوق الفلسطينية في المحافل الشعبية العالمية.

ودعا "شلبي" المشاركين في المؤتمر الدولي حول الاحتلال الإسرائيلي طويل الأمد وواقع حقوق الإنسان في فلسطين المحتلة، إلى فتح القنوات لتعزيز مساهمات مؤسسات المجتمع المدني العربية التي تحمل العهد الفلسطيني المقدس، منوها بالدور الكبير الذي لعبته هذه المؤسسات عبر الآليات الدولية، وخاصة آليات حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، والمؤتمرات والقمم العالمية.

برجاء اذا اعجبك خبر "العربية لحقوق الإنسان" عن المجتمع المدني الفلسطيني: نموذج ملهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن