إزالة شوادر رمضان المخالفة ومراجعة مواقع موائد الرحمن بالقاهرة
إزالة شوادر رمضان المخالفة ومراجعة مواقع موائد الرحمن بالقاهرة

إزالة شوادر رمضان المخالفة ومراجعة مواقع موائد الرحمن بالقاهرة حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر إزالة شوادر رمضان المخالفة ومراجعة مواقع موائد الرحمن بالقاهرة .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالب المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، رؤساء الاحياء بفتح كافة المحاور المغلقة وإزالة كل التعديات عليها تجنباَ لحدوث تكدسات وأزمات مرورية خــلال اوقات الذروة بشهر رمضان، وذلك من خــلال التصدى والسيطرة على الشوادر المخالفة المقامة لبيع سلع وفوانيس رمضان، ورفع وإزالة كافة الإشغالات والتعديات على الأرصفة وإخلائها للمارة، والتعامل بكل حزم مع المخالفين ومنعهم من استغلال حلول الشهر الكريم لارتكاب الكثير من التجاوزات والسماح فقط بالمواقع طبقا للشروط وعدم تخطى المساحة المحددة والتى من شأنها عدم إلغاء حركة المرور وسير المواطنين، كذلك التدقيق في اختيار المواقع المخصصة لإقامة موائد الرحمن بما لا يغلق الشوارع أو يلغي مصالح المواطنين، والتأكد على توافر اشتراطات الحماية المدنية بالموائد والتنسيق مع شركات النظافة أول بأول فور انتهاء المائدة، مع استمرار شن الحملات اليومية لإعادة الانضباط للشوارع والأسواق ورفع اشغالات المقاهى المخالفة وإغلاقها ومراجعة تراخيصها.

كذلك ركــز محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بعدم السماح بإصدار أي تراخيص حفر جديدة خــلال الشهر الكريم إلا في حالة الضرورة القصوي لمعالجة أي طاري في شبكات المرافق المختلفة ( كهرباء –مياه- صرف صحي – الخ).

وأَرْشَدَ المحافظ، إلى أن أجهزة المحافظة بصدد إصدار دليل إجراءات عمل رئيس الحي وهو ما نتجت عنه أعمال اللجنة المشكلة داخل المحافظة برئاسة اللواء محمد الشيخ السكرتير العام وهو يعتبر كموسوعة إرشادية ومنهاج عمل لأى رئيس حى جديد يشمل كافة الموضوعات والاختصاصات العامة الموكلة لمنصب رئيس الحي.

جاء ذلك خــلال اجتماع المحافظ الدورى بنواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الأحياء للوقوف على مدى استعداد العاصمة لاستقبال شهر رمضان.

ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء بضرورة الحرص والمواظبة على لقاء المواطنين ورؤساء اتحاد الشاغلين أسبوعيا، والإعلان بشكل دائم عن هذا الموعد في مكان سـنــــة مفتوح للتواصل وتلقى كافة الشكاوى والطلبات وتذليلها في مضمار المتاح والعمل على تفعيل القانون بتشكيل اتحاد شاغلين لكل عقار وذلك لسهولة التواصل مع كيان قانوني لتنفيذ القررارات الإدارية الخاصة بالعقار والحفاظ عليه بتحقيق الصيانة الدورية اللازمة له.

وخلال عرض لتقرير المتابعة الميدانية المركزية لرصد أهم السلبيات بالأحياء، واكـــــد المحافظ على سرعة إزالة كل الإعلانات والملصقات المشوهة على الأسوار وتحرير محاضر وغرامات ضد المعلن وإحالته للنيابة لتطبيق القانون، كذلك استمرار خطة كل الاحياء بالمناطق الأربعة لإزالة ورفع فورى للسيارات المتروكة والمهملة بشوارع القاهرة ومصادرتها بمخازن الخليفة بالتنسيق مع المرور لعدم غلق الشوارع أو استغلالها في أعمال إرهابية أو مشبوهة.

وأشاد المحافظ بمؤشرات نجاح منظومة النظافة الجديدة في كافة الأحياء التي انطلقت فيها الخدمة، مجددا تأكيده أن المنظومة الجديدة تقع على اكتاف رئيس الحى باعتباره هو المنسق الاول لجميع الجهود ومتابعة ورقابة أداور الأطراف المشاركة وضبط آلية عملهم لنجاح المنظومة بدءا من هيئة النظافة ومتابعى وحدة الرصد البيئى ومتعهدى الجمع السكنى والتجارى وصولا لعمال النظافة بالشوارع، ووجه بضرورة التعامل بجدية مع متعهدى القمامة في حالة تكرار الشكاوى وإنهاء عقودهم في حالة التقصير والتراخى، وكذلك التصدى لظاهرة القاء مخلفات الهدم بنهر الطريق وفى غير الاماكن المخصصة، وضبط ومصادرة السيارات المخالفة، مؤكدا على أهمية تعاون ومشاركة المواطنين لرصدهم أي مخالفات والإبلاغ عنها وسرعة التعامل مع كافة البلاغات بالسرعة والحزم.

برجاء اذا اعجبك خبر إزالة شوادر رمضان المخالفة ومراجعة مواقع موائد الرحمن بالقاهرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم