أمين المستشفيات الجامعية: توفير مليون سرنجة حقن أمن
أمين المستشفيات الجامعية: توفير مليون سرنجة حقن أمن

أمين المستشفيات الجامعية: توفير مليون سرنجة حقن أمن

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أمين المستشفيات الجامعية: توفير مليون سرنجة حقن أمن .

مانشيت - أخـبر الدكتور حسام عبد الغفار أمين سـنــــة المستشفيات الجامعية، إنه تم توفير مليون سرنجة من السرنجات ذات الحقن الآمن تم توزيعها علي 14 مستشفى جامعي في أقسام الطوارئ لكي تكفي 4 أشهر قادمة.

واكـــــد الدكتور حسام عبد الغفار - في كلمته في المؤتمر المنعقد الآن في مؤتمر إطلاق حملة للقضاء على الحقن غير الآمن 2020 -، على استخدام حقن آمنة لا تسبب عدوى، لافتًا إلى أنه تم تدريب طواقم التمريض في أقسام الطوارئ على المحاقن الآمنة والتى تستخدم في مكافحة العدوى وخفض نسب الإصابة بأي عدوى داخل المستشفيات.

وبرهن أن سلامة ومأمونية الحقن هى أحد أهم الدعائم الرئيسة لخطة الوقاية من الأمراض المنقولة عن طريق الدم، لافتًا إلى وزارة التعليم العالى أطلقت مشروعا لتقييم مدى الاستفادة من استخدام السرنجات الآمنة في مستشفيات وأقسام الطوارئ بالمستشفيات الجامعية.

وتـابع "عبد الغفار"، أن استخدام الحقن العادية من شأنه أن يؤدي في بعض الأحيان الى إصابة المستخدم بالوخز عن طريق الخطأ مما قد يتسبب في نقل العدوى بينما استخدام الحقن الآمنة يمنع هذا النوع من الإصابات، حيث تتميز هذه الحقن بوجود آلية ذاتية يتم بها منع إمكانية تكرار استخدامها أو إصابة المستخدم بالوخز عن طريق الخطأ.

برجاء اذا اعجبك خبر أمين المستشفيات الجامعية: توفير مليون سرنجة حقن أمن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور