افتتاح معرض الكاتب الصيني "لاوشه" بجامعة القناة
افتتاح معرض الكاتب الصيني "لاوشه" بجامعة القناة

افتتاح معرض الكاتب الصيني "لاوشه" بجامعة القناة حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر افتتاح معرض الكاتب الصيني "لاوشه" بجامعة القناة .

مانشيت - افتتح معهد كونفشيوس بجامعة قناة السويس، معرض الكاتب الصيني الكبير "لاوشه"، برعاية الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة القناة، بحضور وفد رفيع المستوى من هيئة الآثار الصينية ببكين، والدكتور حسن رجب المدير التنفيذي المصري لمعهد كونفوشيوس والدكتورة سمر لي المدير التنفيذي الصيني لمعهد كونفوشيوس، والدكتور حسن يوسف رئيس مركز الدراسات الأندونيسية.

وبرهن الدكتور عاطف أبو النور، نائب رئيس الجامعة لشؤون مساعدة المجتمع وتنمية البيئة، أن المعرض يأتي امتدادا لجسور العلاقات القوية بين الجامعة، والجانب الصيني، والتي تتجسد بقوة في معهد كونفوشيوس والأنشطة التعليمية والثقافية التي يقوم بها المعهد والتي أصبحت تقام بصفة دورية، تعزيزا لتبادل الخبرات التعليمية والعلوم الإنسانية بين البلدين وزيادة معرفه الشعب المصري والصيني بثقافة وفكر الآخر، وذلك في محاولة لإبراز نقاط القوة وإظهار  كامل سحر وجمال اللغة والثقافه في البلدين.

وأَرْشَدَ إلى استعراض أهم الأنشطة التي أقيمت خــلال العام الحالي ومنها ملتقى التوظيف الأول، بمشاركة 24 شركة صينية من كبرى الشركات التي تشتغل في منطقه العين السخنة، وكذلك باستضافة جامعة قناة السويس لمسابقة جسر اللغة الصينية لطلاب الجامعات المصرية، والتي استضافتها الجامعة لأول مرة، وهي أكبر مسابقة عن الثقافة واللغة الصينية.

وأظــهر الدكتور عاطف أبو النور، أن الجامعة تمتاز بصلاتها الوثيقة بعدد كبير من الجامعات الصينية، زيادة على وجود ثلاثة مصادر بها لتعلم اللغة الصينية، وهي قسمين للغة الصينية بكليتي الألسن و الآداب، ومعهد كونفوشيوس.

في وقت سابق أن أديب الشعب الصيني "لاو شه "قام بتأليف أول كتاب لتعليم اللغة الصينية للأجانب "دروس سمعية للغة الصينية"، وساعد أرجاء العـالم البريطاني"أجيرتون" في ترجمة المؤلف الكلاسيكي الصيني"اللوتس الذهبي".

وفي سـنــــة 1926 سافر لاو شه إلى بريطانيا ليعمل محاضر للغة الصينية في كلية الدراسات الشرقية بجامعة لندن.

والقاعة التذكارية للأوشه بمدينة بكين هي عبارة عن المسكن الأخير في حياته سـنــــة 1997، وقام أهله بالتبرع بالبيت القديم وبعض أغراضه إلى الدولة، وافتتحت القاعة التذكارية للأوشه إلى الخارج باليوم الأول من شهر شُبَـــاطُ سـنــــة 1999، وتم الافتتاح بالمجان للجمهور ابتداء من العام 2008.

برجاء اذا اعجبك خبر افتتاح معرض الكاتب الصيني "لاوشه" بجامعة القناة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن