مستوطنون يهاجمون المشاركين فى فعالية وطنية لإحياء ذكرى النكبة برام الله
مستوطنون يهاجمون المشاركين فى فعالية وطنية لإحياء ذكرى النكبة برام الله

مستوطنون يهاجمون المشاركين فى فعالية وطنية لإحياء ذكرى النكبة برام الله حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مستوطنون يهاجمون المشاركين فى فعالية وطنية لإحياء ذكرى النكبة برام الله .

مانشيت - إضافة تعليق

هاجم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلى الصباح الأحد، المشاركين فى فعالية وطنية فلسطينية لإحياء ذكرى النكبة فى بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

وأخـبر شهود عيان أن المستوطنين اقتلعوا أشتال زيتون زرعها المشاركون فى المسيرة فى الحقول المهددة بالاستيلاء شرقى البلدة، فى ذات المكان الذى استشهد فيه الوزير زياد أبو عين رئيس هيئة مقاومة الجدار والإستيطان قبل أربع سنوات.

وتأتى هذه الفعالية بتنظيم من المجلس البلدى والفصائل الفلسطينية فى البلدة، والفعالية الوطنية لإحياء ذكرى النكبة.

وأَرْشَدَ المنسق العام للفعالية الوطنية محمد عليان، إلى أن المشاركين زرعوا (128) شتلة زيتون وغرسوا أعلام البــلدان التى صوتت ضد قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.موضحا أن الفعالية تعبر عن الامتنان لتلك البــلدان الرافضة للقرار الأمريكي، والتى ساندت فى خطوتها الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني".

وفى الخليل جنوب الضفة الغربية، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلى، عددا من الحواجز شمال وشرق المدينة، واحتجزت عشرات المركبات على حاجز طيار أقامته على طريق رقم (60) الاستيطاني، قرب مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضى المواطنين الفلسطينيين شرق الخليل، وأوقفت المركبات، وعطلت حركة التنقل بالمكان.كذلك نصبت شرطة الاحتلال حواجزها على مداخل بلدة حلحول الشرقي، ومنعت حركة تنقل المركبات.

من ناحية أخرى  أخـبر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينى يوسف إدعيس، إن شعبنا بقيادته الحكيمة لن يسمح بتكرار نكبة جديدة فى مدينة القدس، ولن يسمح بالسيطرة على المسجد الأقصى.

وأَرْشَدَ ادعيس فى بيان صحفى الصباح الأحد، إلى أن المدينة تتعرض للويلات من جراء الانتهاكات بشكل يومى من قبل الاحتلال الإسرائيلى ومستوطنيه، والذين يمارسون جرائمهم بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك، وهذه الجرائم اشتدت وتيرتها بعد الإعلان المشؤوم، بنقل السفارة الأمريكية.

وتـابع، ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلى بسماحها للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى ورفع الأعلام الإسرائيلية، خطوة استفزازية لمشاعر المسلمين فى أرجاء العـالم أجمع وليس فى فلسطين وحدها، ما يقتضى وقفة جدية من أبناء شعبنا تجاه هذه المخططات الخبيثة.

وطالب ادعيس المؤسسات الدولية والدينية من كافة أرجاء أرجاء العـالم، بالعمل على إيقاف هذه الانتهاكات لأحد أهم المدن المقدسة للمسلمين فى أرجاء العـالم.

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر مستوطنون يهاجمون المشاركين فى فعالية وطنية لإحياء ذكرى النكبة برام الله قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع