في سباق الـ"300 كم".. هؤلاء يحصدون المراكز الأولى بـ"رالى الجونة"
في سباق الـ"300 كم".. هؤلاء يحصدون المراكز الأولى بـ"رالى الجونة"

في سباق الـ"300 كم".. هؤلاء يحصدون المراكز الأولى بـ"رالى الجونة"

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر في سباق الـ"300 كم".. هؤلاء يحصدون المراكز الأولى بـ"رالى الجونة" .

مانشيت - أسدل "رالي الجونة" الستار على نسخته الثامنة للعام 2018، التي اجتمع خلالها 13 فريقا، من أهم المتسابقين في مصر، للمنافسة في عدة تحديات، وسباق طويل بطول 300 كم، حيث حمل السباق النهائي مفاجآت كبيرة.

واحتل المركز الأول في فئة الـ"تي وان"، أي السيارات المعدلة، نادي رحالة، المشهور تخت قيادة أول سيارة سباق مصنعة بأياد مصرية، تخت قيادة هاني عمر، والملاح هاني مدبولي، بينما احتل المركز الثاني نادي غزال، الشهير بكونه أهم نادي نسائي، تخت قيادة يارا شلبي، وملاحة نوران عشري، وحصد المركز الثالث، نادي "أمينو برازرز"، تخت قيادة عمر أمين وملاحة هشام أمين، ليحافظ على مركزه للمرة الثالثة.

وأخـبر عمر أمين، قائد نادي "أمينو برازرز"، في بيان خاص لـ"سبوتنيك"، الصباح الأحد 13 أيَّــارُ، إن فوزه بالمركز الثالث ليس جديدا عليه، حيث سبق له أن حصد المركز نفسه في سباق العام المــنصرم في رالي الجونة 2017، كذلك أنه حصد المركز نفسه في رالي سـنــــة 2012، بجانب منافسته في عدد أخر من البطولات المحلية.

ونبه أمين، إلى أن لجنة التحكيم في رالي الجونة اتسمت بالإنصاف ومراعاة كافة الأمور، حيث فقد فريقه نحو 22 دقيقة خــلال محاولة لإسعاف أحد المتسابقين، الذي انقلبت به سيارته على الطريق، فأعادت لجنة التحكيم الزمن المفقود من فريقه مرة أخرى، ما مكنه من الحصول على المركز الثالث، ولولا هذه اليقظة لفقد هذا الترتيب.

وفسر قائد نادي "أمينو برازرز" أن "رالي الجونة" يعتبر من أهم السباقات المحلية التي تتم في مصر، بالإضافة إلى رالي آخر، يتم في نهاية العام في منطقة سهل حشيش في الغردقة أيضا، وكلاهما سباق محلي، يمكن بــواسطته منح أعانَه لقطاع السياحة، والترويج للسياحة المصرية، نظرا لما لهذه الرياضة من جمهور كبير في الداخل والخارج.

ومن أبرز الفرق التي شاركت في رالي الجونة "رحالة، وهامر، وصحارة، وسيترا، وفوكس تريب، وأمينو برازرز، وغازال، وكاركال، وجبال، ووتشك بوينت، وريسنج تراكس، وكروس كانتري، ورالي ريد إيجيبت"، بالإضافة إلى نادي "سبوتنيك" حيث قادت، زينب الأمير، مديرة تحرير مكتب الوكالة بالقاهرة، إحدى السيارات "4×4"، في مضمار السباق للمبتدئين.

وأخـبر رئيس شركة "بوصلة" المنظمة للسباق، أحمد السرجاني، في بيانات لـ"سبوتنيك" إن المرحلة الثانية من السباق، التي انتهت أمس، داخل منطقة الصحراء نفسها على مساحة 270 كيلومترا، واستمرت حتى الرابعة والنصف عصرا، كانت تحوي المغامرة كلها، ويخوضها المحترفون جميعا.

وعن المشاركين في البطولة، أخـبر رئيس شركة بوصلة المتخصصة في تنظيم السباقات الصحراوية إن السباق شارك فيه 55 فريقا، و200 شخص، وكل نادي شارك بسيارة دفع رباعي معدلة أو غير معدلة، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من السباق، بدأت أول أمس الجمعة، بتنظيم جولة استعراضية للمتسابقين داخل منتجع الجونة.

وتـابع السرجاني أن الجولة الأولى نتجت عن فوز نادي رحالة بالمركز الأول، وفريق سيترا بالمركز الثاني، بينما نادي أمينو برزر فحصل على المركز الثالث، غير أن تلك النتائج تغيرت كليا بعد سباق المرحلة الثانية، حيث تمكن نادي "غزال" من الصعود للمركز الثاني، طاردا نادي سيترا من المركز نفسه، وذلك في السباق النهائي، الذي وقع في السابعة من مساء أمس السبت.

ويقام السباق على مرحلتين، يشمل الصباح الأول الافتتاح والتعارف بين الفرق وسباق "Close Track" داخل الجونة، لإتاحة الفرصة للمشاهدين والمشجعين ليشاهدوا فعاليات السباق المثيرة، كذلك يقام سباق "Close Track" لسيارات الدفع الرباعي غير المعدلة من مختلف الفئات.

واليوم الثاني من السباق، يعتبر التحدي الأصعب، حيث ينتقل المتسابقون إلى الوديان والمناطق الصحراوية في محافظة البحر الأحمر، ليبدأوا التسابق لقطع حوالي 300 كم، عبر طرق بعضها ممهد وبعضها غير ممهد.

ويعتبر "رالى الجونة" واحدا من أقوى سباقات السيارات وأصعبها في مصر، بسبب الطبيعة الصحراوية لمحافظة البحر الأحمر، ووعورة الطرق التي تقام فيها السباقات، بالإضافة إلى أن النسخة الثامنة من الرالي تقام هذا العام في مطلع شهر الصيف، الذي تتحول فيه الصحراء المصرية لكتلة من الحرارة.

وتستمر السباقات في الجونة، وصحارى المحافظة، إلى نحو 300 كيلو متر، وتستغرق نحو 6 ساعات في الدروب الصحراوية، وهو ما يعتبره المشاركون في السباق تحديا يحمل طابع المغامرة والتشويق ويدفع كثير من الأجانب إلى المشاركة فيه.

برجاء اذا اعجبك خبر في سباق الـ"300 كم".. هؤلاء يحصدون المراكز الأولى بـ"رالى الجونة" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور