مستوطنون يهاجمون المشاركين فى فعالية إحياء ذكرى النكبة
مستوطنون يهاجمون المشاركين فى فعالية إحياء ذكرى النكبة

مستوطنون يهاجمون المشاركين فى فعالية إحياء ذكرى النكبة

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مستوطنون يهاجمون المشاركين فى فعالية إحياء ذكرى النكبة .

مانشيت - هاجم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي الصباح الأحد، المشاركين في فعالية وطنية فلسطينية لإحياء ذكرى النكبة في بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

وأخـبر شهود عيان إن المستوطنين اقتلعوا أشتال زيتون زرعها المشاركون في المسيرة في الحقول المهددة بالاستيلاء شرقي البلدة، في ذات المكان الذي استشهد فيه الوزير زياد أبوعين، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، قبل أربع سنوات.

وتأتي هذه الفعالية بتنظيم من المجلس البلدي والفصائل الفلسطينية في البلدة، والفعالية الوطنية لإحياء ذكرى النكبة الـ 70.

وأَرْشَدَ المنسق العام للفعالية الوطنية محمد عليان، الى أن المشاركين زرعوا 128 شتلة زيتون وغرسوا أعلام البــلدان التي صوتت ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، موضحًا أن الفعالية تعبر عن الامتنان لتلك البــلدان الرافضة للقرار الأمريكي، والتي ساندت في خطوتها الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

وفي الخليل جنوب الضفة الغربية، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددًا من الحواجز شمال وشرق المدينة، واحتجزت عشرات المركبات على حاجز طيار أقامته على طريق رقم 60 الاستيطاني، قرب مستوطنة «كريات أربع» المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين شرق الخليل، وأوقفت المركبات، وعطلت حركة التنقل بالمكان. كذلك نصبت شرطة الاحتلال حواجزها على مداخل بلدة حلحول الشرقي، ومنعت حركة تنقل المركبات.

برجاء اذا اعجبك خبر مستوطنون يهاجمون المشاركين فى فعالية إحياء ذكرى النكبة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور