الصين تتجه لزراعة نوع أرز جديد موفر للمياه
الصين تتجه لزراعة نوع أرز جديد موفر للمياه

الصين تتجه لزراعة نوع أرز جديد موفر للمياه

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الصين تتجه لزراعة نوع أرز جديد موفر للمياه .

مانشيت - أخـبر رئيس شركة التكنولوجيا الزراعية المحلية في الصين، إنهم يحاولون زراعة نوع جديد من الأرز البعلي، في صحراء كومتاج، المجاورة لمحافظة شانشان بمنطقة شينجيانج الويغورية الذاتية الحكم، وتقدم الشركة على زراعة هذا النوع تحديدًا لأنه يحتاج إلى ثلث كمية الماء عن الأرز العادي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها تشاو تشيانج، زراعة المحاصيل في الصحراء، فبالاستفادة من خبراته السابقة، قام "تشاو" وأصحابه بزراعة الأرز في صحراء محروثة بمساحة 13 هكتارًا، ويتوقع أن يحصد ما بين 60 طنا أو 80 طنا من الأرز في أَيْــلُولُ المقبل.

وأخـبر بنغ قوه وي، مطور النوع الجديد من الأرز البعلي، إن الصحراء في شينجيانج بيئة نظيفة ولها مناخ مناسب لإنتاج أرز عضوي صحي بجودة مرتفعة.

وبينـت شركة خبه شينجيانج للتكنولوجيا الزراعية، شريك تشاو تشيانج في المشروع، بأنها وجدت شركاء غيــرهم في المناطق الصحراوية الأخرى في شينجيانج لتجربة زراعة الأرز البعلي في الصحراء، متوقعة تعميم هذه التكنولوجيا وزراعة الأرز البعلي بالمزيد من المناطق الجافة.

برجاء اذا اعجبك خبر الصين تتجه لزراعة نوع أرز جديد موفر للمياه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور