جنوب السودان تجدد رفضها مشاركة "مشار" فى الحكومة الانتقالية
جنوب السودان تجدد رفضها مشاركة "مشار" فى الحكومة الانتقالية

جنوب السودان تجدد رفضها مشاركة "مشار" فى الحكومة الانتقالية

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر جنوب السودان تجدد رفضها مشاركة "مشار" فى الحكومة الانتقالية .

مانشيت - جدد وفد حكومة جنوب السودان رفضه المشاركة الشخصية لقائد حركة التمرد الرئيسية في البلاد رياك مشار في الحكومة الانتقالية المستقبلية.

وكشــفت جوبا موقفها في اجتماع تشاوري عُقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا من 10 إلى 12 أيَّــارُ 2018 بمشاركة الحكومة وحركة مشار ومجموعات أخرى؛ تمهيدًا لاستئناف منتدى تنشيط السلام رفيع المستوى في 17-21 أيَّــارُ الحالي.

ونقلت صحيفة "سودان تربيون" عن مسئول حكومي شارك في اجتماع عقد مؤخرا مع وسطاء (إيقاد) في بيانات قوله: «اجتمع فريقنا وقدم للوساطة اقتراحنا للمضي قدما، أننا نقبل تقاسم المسئوليات وإذا كان هذا يعني اتفاقا جديدا يؤدي إلى تشكيل الحكومة الجديدة، نحن مستعدون لذلك».

وتـابع المسئول الذي رفض الكشف عن هويته، أوضحنا أيضا أنه يجب ألا يكون تقاسم المسئولية إعادة النزاع، لافتا إلى ضرورة أن تشارك حركة التمرد في الحكومة إذا كانت كل ما تريده هو عودة السلام والاستقرار بدلا من الإصرار على مشاركة مشار.

برجاء اذا اعجبك خبر جنوب السودان تجدد رفضها مشاركة "مشار" فى الحكومة الانتقالية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور