وكيل "زراعة الغربية": توريد 133 ألف طن قمح إلى الصوامع والشون
وكيل "زراعة الغربية": توريد 133 ألف طن قمح إلى الصوامع والشون

وكيل "زراعة الغربية": توريد 133 ألف طن قمح إلى الصوامع والشون حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وكيل "زراعة الغربية": توريد 133 ألف طن قمح إلى الصوامع والشون .

مانشيت - أخـبر المهندس علي عبد الجواد، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، إن إجمالي توريد القمح المصري حتى صباح الصباح الأحد، بلغ 133 ألف طن قمح.

وتـابع في بيان لـ "مانشيت" أن عدد مواقع استلام القمح بالمحافظة 25 موقعا، منها 16 للتخزين، ما بين شونه وهناجر وصوامع، الى جانب 9 مراكز تجميع ترابية، يتم استخدامها فى استلام القمح من المزراعين ثم نقله الى الصوامع والشون للتخزين.

واستمر، وتتم عمليات الاستلام بصورة طبيعية، وسولة من قبل المزراعين، والذين يتوافدون على مواقع الاستلام منذ الساعات الأولى بهدف أولوية التسليم، موضحا أنه أصدر تعليمات بضرورة تسليم المزراع أجولة خيش بدلا من البلاستيكية، لتعبئة المحصول فيها، لسهولة عملية التوريد داخل الشون، بدلا من شكائر البلاستيك وسهولة التخزين مباشرة.

وتحدث أن المستهدف هذا العام من القمح فى المحافظة 142 ألف طن 611 كيلو جرام، وفقا للمساحة المنزرعة، بواقع طن من كل فدان زراعي، وأن فترة موسم توريد القمح تستمر من 15 أبريل ولمدة 90 يوما.

وأَرْشَدَ إلى أن هناك تنسيقا بين التموين والزراعة وكافة الجهات المعنية، لمتابعة عملية توريد القمح واستلامه من قبل المزراعين، وتوجد لجان بكل موقع لفحص الأقماح، وتحدد السعر وفقا لما هو معلن من قبل الحكومة، 570 جنيها للأردب بدرجة نقاوة 22.5 درجة  و585 جنيها للأردب بدرجة نقاوة 23 درجة، و600 جنيه للأردب بدرجة نقاوة 23،5، إلى جانب التأكد من أنه قمح مصري وخاص بهذا العام واللجنة مشكلة من وزارتي التموين والزراعة إلى جانب الصادرات.

برجاء اذا اعجبك خبر وكيل "زراعة الغربية": توريد 133 ألف طن قمح إلى الصوامع والشون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن