وزير البيئة: تصميم منظومة المخلفات الصلبة بما يتناسب وطبيعة كل محافظة
وزير البيئة: تصميم منظومة المخلفات الصلبة بما يتناسب وطبيعة كل محافظة

وزير البيئة: تصميم منظومة المخلفات الصلبة بما يتناسب وطبيعة كل محافظة حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وزير البيئة: تصميم منظومة المخلفات الصلبة بما يتناسب وطبيعة كل محافظة .

مانشيت - أخـبر الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، إن الحكومة أطلقت البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة سـنــــة 2013 بمحافظات كفر الشيخ والغربية وأسيوط وقنا، كمرحلة أولى، تمهيدا لتنفيذه بكافة محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع كل من "الاتحاد الأوروبي، وهيئة التعاون الفني الألماني، وبنك التعمير الألماني، وهيئة المعونة السويسرية" بهدف الاستفادة من المخلفات.

جاء ذلك خــلال الاجتماع الذي عقده بديوان سـنــــة محافظة أسيوط على هامش زيارته لها الصباح، بحضور المحافظ، المهندس ياسر الدسوقي، حيث أبان أن المخطط الرئيسي لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة بكل محافظة، تم تصميمه بما يتناسب مع طبيعة واحتياجات كل منها، بدءًا من مرحلة "الجمع" وحتى "التخلص الآمن من المخلفات".

وتـابع أن مستوى النظافة بالمحافظات المنفذ بها البرنامج، سيشهد تحسنا تدريجيا، حتى يتم تشغيل المنظومة بشكل كامل سـنــــة 2020.

وأَرْشَدَ وزير البيئة إلى إنه تم ألقى قانون تنظيم وإدارة المخلفات الصلبة بالبرلمان لإقراره والموافقة على التعديلات المطروحة به، ليتناسب برنامج المنظومة مع الوضع الراهن، والتطبيق الأمثل للبرنامج الوطني للمخلفات الصلبة.

من طرفه أبان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن المساندة المقدم من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة للإقليم، بلغ 224 مليون جنيه، على 3 مراحل، تشمل 10 ملايين لشراء معدات في المرحلة الأولى، و95 مليونا في المرحلة الثانية لعام 2018، والتي تم تخصيصها للتعامل مع المخلفات من "جمع ونقل ومعالجة والتخلص".

والمح إلى أن تكلفة المرحلة الثالثة وصلت 119 مليون جنيه للعام 2018 / 2019، وتتضمن إنشاء مواقع للتخلص من المخلفات بـ"أسيوط والبداري والغنايم"، ومحطات فرز وترحيل بـ"البدارى والغنايم"، وأخرى ترحيل بـ"ديروط وأبوتيج وأبنوب"، بالإضافة إلى تطوير موقع التخلص النهائي وكذلك مصنع تدوير القمامة بالقوصية،

عُقد الاجتماع، بحضور كل من، المهندس محمد عبد الجليل النجار، سكرتير سـنــــة المحافظة، والدكتورة ناهد يوسف، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم المخلفات الصلبة، والدكتورة نيفين طلعت، مسئول الاتصال بالبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، والدكتور عبد العزيز لحرازم، استشاري البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، والدكتور محمد محمود، رئيس جهاز شئون البيئة بأسيوط، والدكتور نادر شحاتة، رئيس البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة بأسيوط، ورؤساء مراكز "ديروط والقوصية وأسيوط وأبنوب" وأحياء "شرق وغرب" مدينة أسيوط، ورجب محمود، رئيس إدارة المخلفات الصلبة.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر وزير البيئة: تصميم منظومة المخلفات الصلبة بما يتناسب وطبيعة كل محافظة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن