اختفاء الأرز التمويني بالدقهلية.. وبقال: الوزارة رفعت السعر ولم توفره
اختفاء الأرز التمويني بالدقهلية.. وبقال: الوزارة رفعت السعر ولم توفره

اختفاء الأرز التمويني بالدقهلية.. وبقال: الوزارة رفعت السعر ولم توفره حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر اختفاء الأرز التمويني بالدقهلية.. وبقال: الوزارة رفعت السعر ولم توفره .

مانشيت - ركــز عدد كبير من البقالين التموينين بالدقهلية توقف حصص الأرز منذ شهرين وصرف نسب لا تزيد عن 30% من الحصص المطلوبة وكل هذا رغم زيادة السعر من 6.5 جنيه إلى 7.5 جنيه.

وأخـبر محمد جمعة، صاحب محل بقالة، إن وزارة التموين عدلت من سعر الأرز في ماكينة الصرف إلى 7.5 جنية بالفعل، ووعدتنا بتوفير أرز هندي، إلا أنه لم يصل إلي الأن، وما نحصل عليهم ن أرز يتم صرفه في يوم واحد فقط، ونوزعه علي المعارف والأصدقاء.

وتـابع أن سلعة الأرز اختفت من السوق حتى وصل سعر الكيلو الواحد إلى 11 جنيه، ومخازن التموين حاليا غير متوفر بها الأرز.

وأَرْشَدَ أن وزارة التموين منذ أن طلبت منا أن ندفع تأمين بشرط أن تتيـح لنا كل السلع التى نطلها لم تتيـح شيء وتفرض عليها كميات من الجبنة في مقابل الحصول على الزيت والسكر.

وأخـبرت خلود عبد الرحمن، ربة منزل، منذ شهرين لم أري أرز التموين وكلما سألت عليه يقولوا "غير موجود" وأضطر على أخذ السلع المتوفرة، وارتفع أيضا أسعار المكرونة والدقيق، ولا نعرف كيف نوفر كل هذه السلع التي تزيد أسعارها وفي نفس الوقت تختفي.

وطالبت وزارة التموين توفير الأرز ضمن السلع المتوفرة لأنه بذلك تخلق سوق سوداء للأرز، والتي لم نكون نعاني من توفيره من قبل بل كنا فرض أن نشتري الرديء منه، والآن وصلنا إلى البحث عن الرديء فلم نجده.

 

برجاء اذا اعجبك خبر اختفاء الأرز التمويني بالدقهلية.. وبقال: الوزارة رفعت السعر ولم توفره قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن