"النواب" يوافق على 4 شروط تتعلق بباحث "التجارب السريرية"
"النواب" يوافق على 4 شروط تتعلق بباحث "التجارب السريرية"

"النواب" يوافق على 4 شروط تتعلق بباحث "التجارب السريرية" حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر "النواب" يوافق على 4 شروط تتعلق بباحث "التجارب السريرية" .

مانشيت - وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، خــلال الجلسة العامة الصباح على المادة 18 بمشروع القانون المقدم من الحكومة بخصوص تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية المشـهور بـ"التجارب السريرية"، والخاصة بالشروط والإجراءات والالتزامات الملقاة على الباحث الرئيسي.

وتنص المادة على: يشترط في الباحث الرئيسي ما يلي:

1 - أن يكون مستوفيا لجيمع المؤهلات العلمية من دراسة وتدريب وخبره تمكنه من تولي مسئولية إدارة البحث الطبي وملمًا بقواعد وأخلاقيات البحث العلمي والتعامل مع المرضى.

2 - أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

3 - ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف وبالأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

4 - ألا تتعارض مصلحته الشخصية في إجراء البحث أو استكماله مع مصلحة أو سلامة أي من المبحوثين المشاركين، وذلك كله على النحو الذي تبينه اللائحة التنفيذية.

برجاء اذا اعجبك خبر "النواب" يوافق على 4 شروط تتعلق بباحث "التجارب السريرية" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن