قطر تواصل الارتماء بأحضان إيران.. الدوحة تستقبل وفدا تجاريا من طهران الصباح
قطر تواصل الارتماء بأحضان إيران.. الدوحة تستقبل وفدا تجاريا من طهران الصباح

تواصل الدولة العربية الأولى الراعية للإرهاب فى أرجاء العـالم "قطر"، الارتماء فى أحضان إيران وتستضيف الدوحه الصباح الأحد، اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين وذلك بعد توقف دام 13 عاما، فى مؤشر واضح على عدم توقف المساعى القطرية لاستفزاز الرباعى العربى.

 

وبحسب وكـــالة فارس الإيرانية، توجه وفد إيرانى يشمل 70 من الخبراء ورجال الأعمال من القطاعات الخاصة والعامة برئاسة مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا فياض إلى الدوحه للمشاركة فى الاجتماع الذى يستمر يومين.

 

وأخـبر المسئول الإيرانى، إنه سيتم خــلال اجتماع اللجنة المشتركة مناقشة الكثير من القضايا العالقة بين البلدين، مشيرا إلى أن 5 لجان تعقد اجتماعات تخصصية تتناول خلالها مختلف القضايا المتعلقة بالتجارة والمناجم والجمارك والنفط والبتروكيماويات والصادرات والشئون المصرفية.

 

وفى مؤشر على مساعى إيران للسيطرة على قطر، أخـبر المسئول الإيرانى إن التعاون الوثيق بين البلدين أخذ منحي جديدا ويتحرك نحو تعزيز العلاقات ورغم أن حجم التبادل التجارى مع قطر ضئيل جدا إلا أنه من المتوقع أن يشهد التبادل التجارى تقدما ملحوظا من خــلال التخطيط المناسب.

 

وعقب اشتعال الأزمة مع قطر تَمُّــوزُ العام الماضى، وصلت ثمن التبادل التجارى بين إيران وقطر خــلال العام الإيرانى الماضى (انتهى 20 شهر آذَار الماضى )، 250 مليون دولار، بحسب الوكالة الإيرانية.

المصدر : اليوم السابع