الرئيس العراقي يؤكد أهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية
الرئيس العراقي يؤكد أهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية

الرئيس العراقي يؤكد أهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الرئيس العراقي يؤكد أهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية .

مانشيت - ركــز الرئيس العراقي فؤاد معصوم، الصباح الجمعة، أهمية المشاركة الواسعة للشعب العراقي في الانتخابات البرلمانية، داعيًا أطراف العملية الانتخابية للتعاون لإنجاح الاقتراع غدًا.

وأخـبر معصوم، خــلال كلمته قبل بدء الانتخابات البرلمانية المقررة غدًا السبت أوردتها قناة (العراقية) الإخبارية: "نؤكد على أهمية الالتزام الدقيق باحترام المبادئ الدستورية بخصوص حماية حقوق المواطنين الانتخابية وأهمية ممارستها بالطرق القانونية"، مطالبًا الجهات القضائية بالتصدي لأي تعتبر على حقوق المواطنين في أثناء الاقتراع.

ودعا معصوم المفوضية إلى بذل أقصى جهودها لتوفير المستلزمات اللوجستية والإجرائية الضامنة لتمكين الناخبين العراقيين دون استثناء من ممارسة حقهم الانتخابي في كل أرجاء البلاد، مشددًا على ضرورة إسراع المفوضية باتخاذ الإجراءات الإضافية لتأمين الناخبين.

ومن المقرر أن تنطلق، غدًا السبت، في كل المحافظات العراقية، الانتخابات التشريعية العامة؛ لاختيار أعضاء مجلس النواب الاتحادي في دورته التشريعية الرابعة.

برجاء اذا اعجبك خبر الرئيس العراقي يؤكد أهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور