الحكومة الروسية تجتمع بتشكيلتها الجديدة.. 17 مايو
الحكومة الروسية تجتمع بتشكيلتها الجديدة.. 17 مايو

الحكومة الروسية تجتمع بتشكيلتها الجديدة.. 17 مايو

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الحكومة الروسية تجتمع بتشكيلتها الجديدة.. 17 مايو .

مانشيت - ركــز مصدر روسي مطلع، الصباح الجمعة، أن الحكومة الروسية ستعقد أول اجتماع لها بتشكيلتها الجديدة في 17 أيَّــارُ الجاري.

وأخـبر المصدر، في حديث لوكالة أخــبار "سبوتنيك" الروسية: "من المتوقع أنه بحلول 17 أيَّــارُ الجاري أن يتم تشكيل الحكومة الجديدة، والموافقة عليها، وعقد أول اجتماع لها".

وفقا للدستور الروسي، قدمت الحكومة الحالية استقالتها مباشرة بعد مراسم تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 7 أيَّــارُ الجاري، ويمارس رئيس الوزراء وأعضاء حكومته المستقيلين أعمالهم مؤقتا باعتبارهم حكومة تسيير أعمال، لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

كذلك يتوجب على رئيس الحكومة خــلال أسبوع من تعيينه منح مقترحات لرئيس الدولة بخصوص هيكل الهيئات الفيدرالية للسلطة التنفيذية.

ودعا الرئيس الروسي، بعد مراسم تنصيبه رئيسا لروسيا لولاية رابعة، مجلس الدوما "البرلمان" للنظر في مرشحه دميتري مدفيديف، لرئاسة الوزراء، وبعد يوم واحد وافق البرلمان على المرشح.

برجاء اذا اعجبك خبر الحكومة الروسية تجتمع بتشكيلتها الجديدة.. 17 مايو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور