«ترامب» يستقبل الأمين العام لحلف الناتو الأسبوع المقبل
«ترامب» يستقبل الأمين العام لحلف الناتو الأسبوع المقبل

«ترامب» يستقبل الأمين العام لحلف الناتو الأسبوع المقبل

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «ترامب» يستقبل الأمين العام لحلف الناتو الأسبوع المقبل .

مانشيت - أخـبر البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيستقبل، الخميس المقبل، الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج في واشنطن، وذلك قبيل القمة السنوية المرتقبة للحلف، المزمعة في حُــزَيرَانُ الاتي.

وأخـبرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، في بيان الصباح الجمعة، إن زيارة ستولتنبرج ستركز على قمة الناتو المقبلة، ودور الحلف في مكافحة الإرهاب، و"الحاجة إلى تقاسم عادل للأعباء"، حسبما نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وأَرْشَدَت الصحيفة إلى أن ترامب يشكو بشكل متكرر من تحمل الولايات المتحدة لجزء كبير للغاية من الأعباء المالية للحلف، كذلك يدعو البــلدان الأعضاء لزيادة التمويل العسكري لتتوافق مع أهداف الحلف المتعلقة بالإنفاق. كانت البــلدان الأعضاء قد اتفقت في 2014 على التحرك نحو زيادة الإنفاق العسكري إلى 2% على الأقل من ناتجها المحلي الإجمالي بحلول سـنــــة 2024.

ويأتي لقاء ترامب وستولتنبرج في أعقاب قرار ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني، الأمر الذي أحبط حلفاء واشنطن الأوروبيين، والذين دعوا ترامب إلى البقاء في الاتفاق، دون جدوى.

ولفتت "ذا هيل" إلى أن علاقة ترامب مع الناتو شابها الاضطراب في أوقات معينة؛ إذ واجه العام المــنصرم ردود فعل متحفظة على رفضه التأكيد على التعهد الخاص بالدفاع المشترك لدول الحلف، وهو ما هبوط عنه في وقت لاحق.

برجاء اذا اعجبك خبر «ترامب» يستقبل الأمين العام لحلف الناتو الأسبوع المقبل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور