وزير خارجية المجر: أوروبا مهددة من الهجرة غير الشرعية
وزير خارجية المجر: أوروبا مهددة من الهجرة غير الشرعية

وزير خارجية المجر: أوروبا مهددة من الهجرة غير الشرعية

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وزير خارجية المجر: أوروبا مهددة من الهجرة غير الشرعية .

مانشيت - أظــهر وزير الخارجية المجري بيتر سزيجارتو، الصباح، أن أوروبا ستظل مهددة من قبل الهجرة غير المراقب عليها، مشددًا على أهمية تركيز القارة العجوز جهودها على إيقافها.

وأخـبر سزيجارتو، على هامش اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الذي تحاور التعاون في مجال الطاقة في اليونان، حسبما أعـلمت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي غربلة طالبي اللجوء القاطنين في المخيمات الواقعة خارج حدوده، لافتًا إلى أنه يجب على الاتحاد الحفاظ على الشرطـــة بشكل أكثر فاعلية.

وتـابع سزيجارتو: "نحن الآن على نفس الوضع الذي اعتادنا رؤيته منذ 3 سنوات. الاتحاد الأوروبي أعزل من الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية".

وتنتقد المجر السياسات التي يتبناها الاتحاد الأوروبي تجاه الهجرة، كذلك أقامت أسوارًا على حدودها لمنع المهاجرين من دخول البلاد، ورفضت كوتة المهاجرين التي يفرضها الاتحاد عليها.

في وقت سابق أن اليونان تٌعد بوابة طالبي اللجوء الرئيسية للوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، حيث شهدت تزايد أعداد المهاجرين الوافدين إليها خــلال الأشهر المــنصرمة.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير خارجية المجر: أوروبا مهددة من الهجرة غير الشرعية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور