الخارجية الروسية: إحباط هجمات إرهابية ممولة من تركيا
الخارجية الروسية: إحباط هجمات إرهابية ممولة من تركيا

الخارجية الروسية: إحباط هجمات إرهابية ممولة من تركيا

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الخارجية الروسية: إحباط هجمات إرهابية ممولة من تركيا .

مانشيت - أوضــح نائب وزير الخارجية الروسي أوليج صيرومولوتوف، الصباح الجمعة، أن جهاز الاستخبارات الروسي أحبط اقتحامات ارهابية على المشاركين في مسيرة "فوج الخالدين" بموسكو ضمن الفعاليات الاحتفالية بعيد النصر.

وأخـبر صيرومولوتوف - حسبًا لقناة (روسيا الصباح) الإخبارية - إن الاستخبارات الروسية تمكنت من توقيف عناصر إرهابية كانت تخطط لتنفيذ غارات باستخدام المتفجرات على "فوج الخالدين" في العاصمة موسكو يوم 9 أيَّــارُ الجاري، مضيفًا أن الشرطـــة الروسي ضبط أسلحة كانت بحوزة عناصر تلك المجموعات الإرهابية وكانت مجهزة لمهاجمة المسيرة الاحتفالية، مشيرًا إلى أنه "خــلال الفترة من 21 حتى 24 أبريل تم القضاء على 26 إرهابيًا".

وفسر المسئول الروسي أن الشبكة الإرهابية كانت احتياطية ونشطت في شمال غربي سيبيريا، وتحديدًا في دائرة أورال الفيدرالية، مبينًا أن الشرطـــة الروسي تمكن من الكشف على تلك الشبكة في أثناء مراقبة وتوقيف عناصر المجموعة الإرهابية الأساسية التي تتبع إليها الشبكة، في مدينة سان بطرسبورج العام المــنصرم.

وتـابع: "حينما كنا ندرس مصادر تمويل الجماعة، علمنا بأن التمويل يأتي من تركيا، ومن ثم وصلنا إلى مجموعة احتياطية في سيبيريا".

جديــر بالــذكر إلى أن مسيرة "فوج الخالدين" أو "الفوج الخالد" هي فعالية مدنية وطنية واسعة النطاق تنسق في مدن روسيا منذ العام 2011 لتشمل دولًا أخرى لاحقا، لإحياء ذكرى جيل الحرب الوطنية العظمى، والعسكريين والمدنيين الذين ضحوا بأرواحهم في الحرب العالمية الثانية.

برجاء اذا اعجبك خبر الخارجية الروسية: إحباط هجمات إرهابية ممولة من تركيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور