إزالة 96 حالة تعد على أملاك الدولة وأراضي "الأوقاف" في القليوبية
إزالة 96 حالة تعد على أملاك الدولة وأراضي "الأوقاف" في القليوبية

إزالة 96 حالة تعد على أملاك الدولة وأراضي "الأوقاف" في القليوبية حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر إزالة 96 حالة تعد على أملاك الدولة وأراضي "الأوقاف" في القليوبية .

مانشيت - شنت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة طوخ في القليوبية، برئاسة محمد خيري، رئيس المدينة، بالتنسيق مع مديرية الشرطـــة، والإدارة الزراعية، والأوقاف، والإصلاح الزراعي، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة.

يأتي ذلك اجراءًا لتوجيهات المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، وإشراف اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، حيث نجحت في إزالة 49 حالة تعتبر على الأراضي الزراعية، صادر بشأنها قرارات إزالة بمساحة فدانين و11 قيراطًا، وإزالة 4 حالات تعتبر على خط أنابيب البترول بمساحة 375 مترًا، بناحية الحدادين.

وشنت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة شبين القناطر حملة مكبرة برئاسة محمد الحسيني، رئيس مدينة شبين القناطر، حيث تمت إزالة عدد 5 حالات بمساحة 4 قراريط، بالجعافرة والسلمانية.

وشنت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة بنها برئاسة نجوى العشيري، رئيس المدينة بشن حملة مكبرة حيث تمت إزالة حالتي تعتبر على أملاك الدولة حالة بمساحة 350 مترًا بكفر الجزار.

ونفذت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة القناطر الخيرية برئاسة رجب عبد الرازق، إزالة 40 حالة بمساحة 5 فدادين بقرية أبو الغيط.

وبرهن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية أنه سيواصل الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الانتفاع بدون وجه حق بأملاك الدولة أو الاعتداء على مقدرات الشعب المتمثلة في المال العام، مؤكدًا أنه لا تهاون على أي معتدٍ على أراضي أملاك الدولة.

كذلك وجه المحافظ بإعادة حصر الأراضي المستردة مؤخرًا بهدف إمكانية الانتفاع بها في مشروعات قومية وخدمية بعد العرض على رئيس الوزراء.

 وفسر المحافظ أنه عقد اجتماعات مكثفة مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لحصر كل أراضي أملاك الدولة وتم إنشاء سجلات بكل مركز ومدينة ووحدة قروية موضح بها مساحة كل قطعة وجهة الولاية عليها ومقترح كيفية استغلالها والاستفادة منها لإقامة مشروعات تعود بالفائدة والنفع على أبناء المحافظة.

وبرهن المحافظ أنه بعد أن جرى إعداد قاعدة بيانات كاملة وسليمة ومدققة، أصدر تعليمات مشددة بعدم تخصيص شبر واحد من أراضي أملاك الدولة لأى شخص، كاشفًا أنها ستخصص للمنفعة العامة ولخدمة أبناء المحافظة.

وأخـبر المحافظ أنه جرى توفيق أوضاع لعدد من الحالات بعد أن تم تحصيل القيمة الإيجارية المتأخرة على المدد السابقة ودفع الغرامات ليتم تحرير استمارات تقنين أوضاع بإدارة الأملاك.

برجاء اذا اعجبك خبر إزالة 96 حالة تعد على أملاك الدولة وأراضي "الأوقاف" في القليوبية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن