الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين في طوخ بحضور مدير الشرطـــة
الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين في طوخ بحضور مدير الشرطـــة

الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين في طوخ بحضور مدير الشرطـــة حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين في طوخ بحضور مدير الشرطـــة .

مانشيت - نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، بالتنسيق مع أعضاء لجنة المصالحات، في اتمام خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية العريضة مركز بطوخ، وهما عائلة "الشواربية"، و"الترساوي".

واجتمعت لجنة التحكيم العرفية، وانتهت اللجنة بعد الاجتماعات المتعددة بإقرار الصلح بين الطرفين، وجرى قبول بنود الصلح لكافة الأطراف أمام الجميع، والتعهد بعدم تجدد الخلافات والدماء.

حضر الجلسة اللواء إيهاب خيرت، مساعد وزير الداخلية رئيس أمن القليوبية، واللواء عبدالعزيز سمير، مساعد رئيس الشرطـــة للأفراد، والعميد حسام فوزي، رئيس مباحث المديرية، والعميد محمد يوسف، رئيس فرع الشرطـــة العام بالقليوبية، والعميد فوزي عبدربه، مأمور مركز طوخ، والشيخ محمود حبسه، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، والنواب محمد الفيومي، وأحمد بدوي، ورشاد شكري، ومحمد خيري، رئيس مدينة طوخ، وكبار العائلات والقضاة العرفيين.

ويرجع أصل الخلاف بين العائلتين عندما قتل أحد أفراد عائلة الترساوي أحد أبناء عائلة الشواربية، بسبب نشوب خلافات بينهما وتدخل العقلاء من أهالي القرية لدى الأجهزة الأمنية لعقد جلسة صلح بين العائلتين لوقف الثأر بينهما، وجرى الاتفاق على جلسة صلح نهائية في حضور أكثر من 2000 فرد من العائلتين والمحكمين وأهالي قرية العريضة، وجرى عقد جلسة الصلح داخل مركز شباب طوخ، وقبل كلا الطرفين حكم المجلس العرفي وتصالحا وتصافحا أمام الجميع.

وتحدث اللواء إيهاب خيرت، رئيس أمن القليوبية، خــلال الجلسة، عن عواقب الخصومات الثأرية وأثرها في اتلاف العائلات وخراب البيوت، مؤكدًا أن الشرطـــة له دورًا كبيرًا في اتمام هذه الخصومات لراب الصدع بهدف التصديق على السلم الاجتماعي ووقف نزيف الدم بين العائلات في على سبيل المثال هذه الخصومات.

وقتل على بعد الخلاف خالد حسين عفيفي، من عائلة الشواربية بطوخ، وجرى منح "الكفن"، الصباح، بيد بحيري حميد ركاب علي، من عائلة الترساوي لشقيق القتيل ويدعى راغب، من عائلة الشواربية، الذي بدوره سلمه لنجل القتيل .

وتم اتمام الصراع وسط فرحة عارمة من الأهالي والحضور من عواقل العائلات وكبار العمد والمشايخ .

 

برجاء اذا اعجبك خبر الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين في طوخ بحضور مدير الشرطـــة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن