«الحزام الأمنى» تطرد «القاعدة» من ثانى أكبر معاقلها فى اليمن
«الحزام الأمنى» تطرد «القاعدة» من ثانى أكبر معاقلها فى اليمن

تحكمت قوات الحزام الأمنى والتدخل السريع، اليمنية وبدعم من الإمارات ضمن التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، على منطقة وادى عذبة، ثانى أكبر معاقل لتنظيم «القاعدة»، فى منطقة خبر المراقشة بمحافظة أبين، جنوبى اليمن.

وأخـبرت تقارير إخبارية، الصباح، إن قوات الحزام الأمنى والتدخل السريع، قد تمكنوا من مباغتة عناصر «القاعدة»، حيث دارت احتكاكات عنيفة، ومعارك أدت إلى سقوط 6 قتلى من عناصر القاعدة، وإصابة اثنين غيــرهم بجروح، بينما لاذ البقية بالفرار نحو السلاسل الجبلية، وفقا لشبكة «سكاى نيوز» عربية.

وبرهن مسئول أمنى، للشبكة أن قوات الحزام والتدخل، الذين يتلقون المساندة العسكرى الكبير من القوات المسلحة الإماراتية، وتحت قيادة التحالف العربى، يسعون لتطهير المنطقة نهائيا من عناصر «القاعدة»، والقضاء أيضا على جماعات تنظيم «داعش» الإرهابى.

فى المقابل، شن المتمردون الحوثيون، أمس، قصفا على مواقع تابعه لقوات الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى المدعومة من التحالف العربى فى محافظة حجة شمال غربى اليمن.

من ناحية أخرى، استولت جماعة الحوثى على الأموال التى عثر عليها بحوزة الرئيس اليمنى المفقود على عبدالله صالح. وأعـلمت وكـــالة أخــبار «سبأ»، التابعة للحوثيين، أن رئيس ما يسمى بالمجلس السياسى الأعلى للانقلابيين، مهدى المشاط، أخـبر إنه وجه بتسليم الأموال إلى البنك المركزى اليمنى.

المصدر : بوابة الشروق