«التنمية المحلية»: استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة بالمحافظات
«التنمية المحلية»: استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة بالمحافظات

«التنمية المحلية»: استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة بالمحافظات حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «التنمية المحلية»: استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة بالمحافظات .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت غرفة عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية متابعتها على مدار الساعة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظات عمليات اجراء الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة والتي بدأتها، الأربعاء المــنصرم، قوات إنفاذ القانون بكافة المحافظات في مضمار اجراء قرارات لجنة استرداد أراضي الدولة في اجتماعها الأخير بداية أيَّــارُ الجاري.

واستمر اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، مع غرفة العمليات بالوزارة وعدد من المحافظات الموقف على مدار الساعة والإجراءات التي تتم مع حالات التعدي على الأراضي الزراعية وأراضي البناء بكافة المحافظات، مشددا على أن قوات إنفاذ القانون وأجهزة الدولة المعنية سوف تتعامل بكل حسم مع كافة حالات التعدي لإعادة حق الدولة كاملاً.

وأشاد «الجندي» بالتعاون الكامل من قوة إنفاذ القانون في أعانَه وتأمين الموجة التاسعة من الإزالات التي تتم وفقاً للقانون وتشمل الحالات التي لا تتوافر لها شروط التقنين، لافتا إلى أن لجان التقنين بالمحافظات تواصل عملها في تلقى طلبات المواطنين الراغبين لإعادة حق الدولة وذلك في مضمار القانون رقم 144 لسنة 2017، للتصالح مع الدولة، مضيفا أنه تم منح مهلة لتقديم أوراق التصالح وطلبات التقنين حتى 14 تَمُّــوزُ المقبل، وعمل تسهيلات جديدة لسداد المستحقات المالية الخاصة بهذه الأراضي تصل لـ3 سنوات.

وعلى صعيد متصل، تحفظـت غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية كافة الإجراءات التنفيذية لإزالة التعديات بنطاق المحافظات على جهات الولاية وإنهاء كافة الآثار السلبية على أراضى الدولة، كذلك تحفظـت غرفة العمليات طبقاً لتقريرها عن أعمال الصباح الثاني لأعمال الإزالات في اطـار ٢٠ محافظة بتنفيذ أعمال الإزالة للتعديات بإجمالي ١٢١ حالة تعتبر على أراضى زراعية وأراضى مباني، وبذلك يصل إجمالي ما تم إزالته على أراضي المباني حتى الصباح الثاني لأعمال الإزالة بالمحافظات حوالي ٩٦٧٤١١ متر وعلى الأراضي الزراعية حوالي ٤١٢٦ فدان .

برجاء اذا اعجبك خبر «التنمية المحلية»: استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة بالمحافظات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم