رئيسة سنغافورة تبحث مع وزير الخارجية الإماراتى سبل تعزيز العلاقات الثنائية
رئيسة سنغافورة تبحث مع وزير الخارجية الإماراتى سبل تعزيز العلاقات الثنائية

بحثت رئيسة سنغافورة حليمة يعقوب، الصباح الجمعة، مع وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الذى يزور سنغافورة حاليا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ومستجدات الأوضاع بالمنطقة.

وأعـلمت وكـــالة الأخــبار الإماراتية (وام)، أن رئيسة سنغافورة أشادت بالحرص المتبادل على دفع العلاقات بين الإمارات وسنغافورة إلى آفاق جديدة من العمل الثنائى، بينما نوه الوزير الإماراتى بمستوى العلاقات الوطيدة التى تجمع البلدين، والحرص المستمر على تعزيزها وتطوير أوجه التعاون المشترك فى الكثير من المجالات.

وفى لقاء آخر، استعرض وزير الخارجية الإماراتى مع نائب رئيس الوزراء السنغافورى تيو تشى هين، علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها فى المجالات الاستثمارية والتعليمية والسياحية والأمن الغذائى، وبرهن "تيو تشى هين"، اهتمام بلاده على تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك مع الإمارات فى مختلف المجالات، مشيداً بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وزير الخارجية الإماراتى يبحث مع نظيره السنغافورى مستجدات الأوضاع فى المنطقة

وعلى الصعيد ذاته، بحث وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الصباح الجمعة، خــلال زيارته الرسمية إلى سنغافورة، نظيره السنغافورى فيفيان بالاكرشنان، وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع فى المنطقة.

(تحديث)

كذلك بحث الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خصوصا تطورات الأوضاع فى العراق وسوريا واليمن، وأعـلمت وكـــالة الأخــبار الإماراتية (وام)، أن الجانبين استعرضا أيضا - خــلال اللقاء - سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الإمارات وسنغافورة وتنمية أوجه التعاون المشترك فى مختلف المجالات منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والأمن الغذائى.

واكـــــد عبد الله بن زايد، على عمق العلاقات التى تجمع بين البلدين،مشيرا إلى الحرص على تعزيزها والانطلاق بها نحو آفاق أرحب بما يواكب تطلعات قيادتى وشعبى البلدين الصديقين، من طرفه، ركــز فيفيان بالاكرشنان،أن العلاقات بين البلدين تزداد رسوخا وتشهد نموا على صعيد التعاون المشترك فى الكثير من المجالات، مشيدا معاليه بالمكانة الرائدة التى تحظى بها دولة الإمارات على المستويين الإقليمى والدولى.

المصدر : اليوم السابع