علماء صينيون يخترعون ورق حائط يقاوم الحريق
علماء صينيون يخترعون ورق حائط يقاوم الحريق

علماء صينيون يخترعون ورق حائط يقاوم الحريق

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر علماء صينيون يخترعون ورق حائط يقاوم الحريق .

مانشيت - كشــفت الأكاديمية الصينية للعلوم أن علماء صينيين، في معهد شانغهاي التابع للأكاديمية، طوروا ورق حائط مقاومًا للحريق ويتحمل اللهب، ويمكنه اكتشاف الحرائق وإطلاق إنذار في حال نشوب حريق.

في وقت سابق أن معظم ورق الجدران في السوق حاليا مصنوع من مواد قابلة للاشتعال للغاية، على سبيل المثال ألياف السليلوز النباتية أو البوليمرات الاصطناعية، والتي يمكنها أن تزيد من استعار النيران بدلا من منعها.

ويمكن أن يصمد ورق الحائط الجديد أمام درجات حرارة مرتفعة، إذ أنه مصنوع من أوراق أسلاك متناهية الصغر من الهيدروكسيباتيت غير العضوية المقاومة للحريق، وجهاز استشعار لدرجات الحرارة من أكسيد الجرافين.

ويتم توصيل جهاز الاستشعار بالجزء الخلفي من ورق الحائط من خــلال عملية إسقاط بسيطة باستخدام حبر يحتوي على أكسيد الجرافين. ومن ثم يتم توصيله بالأسلاك المعدنية كقطب كهربائي.

وأخـبر تشو ينغ جيه، قائد النـــــــادي، إنه على الرغم من أن ورق الحائط لا يزال في مرحلة البحث الأولي، إلا أن نادي البحث توصل إلى تكنولوجيا الإنتاج الضخم منخفض التكلفة.

وتـابع "نبحث أيضا في المزيد من البرامج للورق غير العضوي المقاوم للحريق الجديد، والذي يمكن استخدامه في مجالات أخرى على سبيل المثال الحفاظ على الوثائق الورقية المهمة، وفواصل البطارية وكابلات الألياف البصرية المثبطة للهب والورق الحفزي والإلكترونيات المرنة".

برجاء اذا اعجبك خبر علماء صينيون يخترعون ورق حائط يقاوم الحريق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور