إزالة 132 فدان أرز مزروع بالمخالفة للقانون بالدقهلية
إزالة 132 فدان أرز مزروع بالمخالفة للقانون بالدقهلية

إزالة 132 فدان أرز مزروع بالمخالفة للقانون بالدقهلية حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر إزالة 132 فدان أرز مزروع بالمخالفة للقانون بالدقهلية .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشــفت مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية، الصباح الجمعة، عن إزالة 132 فدان أرز تمت زراعتها بالمخالفة للمساحات المقررة للحفاظ على مياه الري.

حيث خرجت حملات بجميع مراكز المحافظة لإزالة المساحات المخالفة ورش الشتلات بالمبيدات وإعادة حرث الأرض للقضاء على المزروعات .

وبرهن المهندس محمد عبدالله وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، أن حملات في المنصورة والسنبلاوين وأجا ونبروه ودكرنس، وبلقاس تحفظـت 1006 حالة مخالفة لزراعة الأرز، وتمكنت من إزالة نحو شتلات أرز بمساحة 132 فدان تمت زراعتها بالمخالفة للدورة الزراعية، عن طريق رش مبيد «الهاربزد 48%»بمعدل 2.5 لتر للفدان.

مؤكدا أنه لاتهاون ولاتساهل مع الحالات المخالفة في زراعة الأرز فالدولة جادة في تحديد المساحات المخصصة لزراعة الأرز للحفاظ على المياه والحد من الفوضى والتهريب حيث أن المساحات المحددة تكفي الاستهلاك المحلي من الأرز، وتزيد عن احتياجاتنا 5 مليون طن أرز والكميات التي كانت تزرع بالزيادة يتم تهريبها خارج مصر وأن الأوان للحفاظ على مواردنا من المياه وعدم إهدارها.

وأَرْشَدَ إلى أن المساحات المزروعة أرز بالمخالفة يتم حصرها عن طريق اللجان المنتشرة بجميع مراكز المحافظة ويتم ازالة تلك الزراعات المخالفة في المهد طبقا للخطة المقررة .

برجاء اذا اعجبك خبر إزالة 132 فدان أرز مزروع بالمخالفة للقانون بالدقهلية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم