«أوقاف الإسكندرية» تمنع وضع صناديق جمع التبرعات بالمساجد
«أوقاف الإسكندرية» تمنع وضع صناديق جمع التبرعات بالمساجد

«أوقاف الإسكندرية» تمنع وضع صناديق جمع التبرعات بالمساجد حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «أوقاف الإسكندرية» تمنع وضع صناديق جمع التبرعات بالمساجد .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت مديرية أوقاف الإسكندرية منع وضع أي صناديق لجمع التبرعات بالمساجد تحت أي مسمى من المسميات سواء كانت زكاة الفطر أو المال أو كفالة الأيتام أو الصدقات أو التبرعات لعمارة المسجد، وعدم السماح لأي شخص بتشكيل لجنة لجمع المال إلا عن طريق مجلس إدارة معتمد وفقا لتعليمات الوزارة.

وأهابت المديرية -في بيان الخميس- كل المواطنين ورواد المساجد بالإبلاغ الفوري في حالة وجود صناديق لجمع تبرعات بأي مسجد أو زاوية أو أي مخالفات على الموقع الرسمي لها على شبكة التواصل الاجتماعي لاتخاذ اللازم فورا طبقا للقانون مع عدم السماح لأي عنصر من عناصر العمل الدعوى بالتقصير تحت أي مسمى من المسميات.

وأظــهر وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ محمد العجمي أن هناك ثلاث أئمة من أئمة الأوقاف بالإسكندرية لهم حق دخول الاختبارات الشفوية لإمامة صلاة التراويح في قيام رمضان 1439ه – 2018م بجزء كامل بديوان سـنــــة وزارة الأوقاف السبت المقبل.

واكـــــد العجمي على عدم استغلال المساجد أو الزوايا سياسيا أو حزبيا أو ماليا وأن تكون بيوت الله للعبادة فقط، وعدم السماح بجمع الحبوب أو أي كميات من المواد الغذائية وبخاصة في آخر أيام شهر رمضان المبارك أو وضع قائمة بأنواع الحبوب وكمياتها وقيمتها المالية فكل هذا مخالف للقانون ومن يتصدر لهذا العمل سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية والجنائية.

وفسر أن أسبوع نظافة المساجد والزوايا سيبدأ بحضور قيادات الدعوة بالمديرية ومديري الإدارات الفرعية والأئمة والدعاة والعاملين في الخميس 24 شعبان الجاري وحتى نهاية شهر شعبان المبارك.

واكـــــد على عدم الإطالة في صلاة التراويح بجميع المساجد والزوايا وأن يلتزم الإمام بزمن خاطرة التراويح من 5 إلى 7 دقائق فقط وأن يكون دعاء القنوط من الأدعية المأثورة وعدم استغلال مكبرات الصوت الخارجية إلا عند الضرورة أو وجود مصلين خارج المسجد.

وطالب العجمي كل أجهزة التفتيش والمتابعة بالمديرية بجولات يومية على مدار الأربع وعشرين ساعة لمتابعة اجراء كل ما سبق وإحالة المخالفين للتحقيق العاجل، وبرهن أن الإسكندرية ستشهد هذا العام شهرا فريدا من نوعه علميا وروحيًا ودينيًا من كل الوجوه.

برجاء اذا اعجبك خبر «أوقاف الإسكندرية» تمنع وضع صناديق جمع التبرعات بالمساجد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم