أسيوط تدشن الصباح العلمي الأول للبرنامج القومي لمكافحة العدوى
أسيوط تدشن الصباح العلمي الأول للبرنامج القومي لمكافحة العدوى

أسيوط تدشن الصباح العلمي الأول للبرنامج القومي لمكافحة العدوى حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أسيوط تدشن الصباح العلمي الأول للبرنامج القومي لمكافحة العدوى .

مانشيت - اشترك واستمر الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

شهدت جامعة أسيوط انطلاق وقائع الاحتفال باليوم العلمي الأول للبرنامج القومى لمكافحة العدوى، والذي يأتي في مضمار الاحتفال باليوم العالمي لغسل الأيدي، بالتعاون مع جامعة الأزهر ومديرية الصحة بأسيوط.

جاء ذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور أحمد سيد موسي رئيس إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بمحافظة أسيوط، والدكتور حسني المصرى وكيل كلية الطب جامعة الأزهر، إلى جانب كوكبة من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس من جامعتى أسيوط والأزهر، ولفيف من الأطباء من مستشفيات أسيوط الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة.

وأعرب المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عن فخره بالتعاون التكاملي والمثمر بين مستشفيات أسيوط الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والذي انعكس في الارتقاء والنهوض بالخدمة الطبية المقدمة لملايين المرضى من أبناء المحافظة، مشيداً في ذلك بجهود نادي مكافحة العدوى، والذي يشتغل داخل المستشفيات الجامعية حسب المعايير القياسية المحددة لهذا الأمر، كذلك يمنح أعضاؤه كافة أنواع المساندة والخبرة لتقليل مخاطر العدوى وحماية المواطنيين من كافة الملوثات والأمراض.

ووجه إلى ضرورة توعية الأطفال بأساليب النظافة الشخصية وضرورة غسل الأيدي منعاً لانتشار الميكروبات والجراثيم، وهو ما تحرص المحافظة على تحقيقه بالتعاون مع كافة المؤسسات العلمية والبحثية والتي ياتي على رأسها جامعة أسيوط.

وأشاد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، بجهود المحافظ وحرصه على التعاون والتنسيق مع الجامعة ودعمه المادي والمعنوي في مجال تطوير المنظومة الصحية في المحافظة خــلال مدة وجيزة، والذي انعكس في زيادة كفاءة وفاعلية الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وفسر أن مستشفيات أسيوط الجامعية شهدت خــلال الأربع سنوات المــنصرمة طفرة كبيرة في مستوى الخدمة الصحية داخل مختلف مستشفياتها ومراكزها الطبية المتخصصة وهو ما تحرص الإدارة الجديدة لكلية الطب على مواصلته بكل إخلاص وتفاني.

كذلك أشاد بدور البنوك المصرية في أعانَه المستشفيات الجامعية وعلى رأسها البنك الأهلي والذي قدم تبرع بما يقرب 40 مليون جنيه لتوفير الاحتياجات الأساسية التي تتطلبها المستشفيات الجامعية من أجهزة وأدوات طبية ومحارق ومفارم للتخلص من المخلفات وهو ما يمثل تفعيل للدور المجتمعي المنوط بتلك البنوك.

برجاء اذا اعجبك خبر أسيوط تدشن الصباح العلمي الأول للبرنامج القومي لمكافحة العدوى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم