واشنطن: التحالف الدولي يشرع في تحرير آخر معاقل "داعش" في سوريا
واشنطن: التحالف الدولي يشرع في تحرير آخر معاقل "داعش" في سوريا

واشنطن: التحالف الدولي يشرع في تحرير آخر معاقل "داعش" في سوريا مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم واشنطن: التحالف الدولي يشرع في تحرير آخر معاقل "داعش" في سوريا .

مانشيت - جي بي سي  نيوز :- ركـــزت وزارة الخارجية الأمريكية، أن التحالف الدولي تخت قيادة الولايات المتحدة والتكشيلات الحليفة لها بدأت في تحرير آخر معاقل تنظيم "داعش" في سوريا.

وأخـبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت، في هذا الصدد: "الولايات المتحدة والتحالف الدولي ومعهم (قوات سوريا الديموقراطية) يطلقون عمليات لتحرير آخر معاقل داعش في سوريا.. هذه الغــارة ستكون صعبة، لكن اليد العليا ستكون لنا ولشركائنا.. سندافع عن الولايات المتحدة وسندافع عن التحالف وعن القوات الشريكة في حال الهجوم عليهم"، مؤكدة أن أيام "داعش" في سوريا "تقترب من نهايتها".

ووفقا لناويرت، فإن الولايات المتحدة ستعمل مع تركيا وإسرائيل والأردن والعراق ولبنان من أجل "تأمين حدودها من التنظيم.

وأضافت أن واشنطن، في نفس الوقت، ذاهبة للحصول من "الشركاء والحلفاء الإقليميين" على مشاركة متساوية من "القوى البشرية والموارد المادية" لتحقيق الاستقرار في الأراضي المحررة.

بالإضافة إلى ذلك، تعتزم الولايات المتحدة "تعزيز عملية جنيف، المنطوية ضمن القرار 2254 لمجلس الشرطـــة الدولي، زيادة على تعبئة الموارد الدولية" لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا، حسب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية.

وأكدت "التزام الولايات المتحدة بتحقيق تسوية سياسية مع الأخذ بعين الاعتبار إرادة السوريين، بما في ذلك السنة العرب والأكراد والمسيحيين والتركمان والأقليات الأخرى".

المصدر: تاس

برجاء اذا اعجبك خبر واشنطن: التحالف الدولي يشرع في تحرير آخر معاقل "داعش" في سوريا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز