اللحوم الحمراء بـ130 جنيها للكيلو في الفيوم.. وبيطري: بسب نقص المعروض
اللحوم الحمراء بـ130 جنيها للكيلو في الفيوم.. وبيطري: بسب نقص المعروض

اللحوم الحمراء بـ130 جنيها للكيلو في الفيوم.. وبيطري: بسب نقص المعروض حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر اللحوم الحمراء بـ130 جنيها للكيلو في الفيوم.. وبيطري: بسب نقص المعروض .

مانشيت - شهدت أسعار اللحوم الحمراء، بأسواق محافظة الفيوم، ارتفاعا نسبيا خــلال الأيام المــنصرمة، مسجلة 130 جنيهًا للكيلو، لدى أكثر من جزار بمدينة الفيوم، بعد فترة انخفاض سجلت خلالها 100 جنيه للكيلو.

وأخـبر رمضان عبدالعزيز، تاجر ماشية، من إحدى قرى مركز سنورس، لـ"مانشيت"، إن انتشار مرض الجلد العقدي، والذي يؤدي لنفوق الماشية، يجعل المربين يخشون من زيادة تغذية الماشية بالعلف، وبالتالي تقل كمية اللحوم المنتجة، والمعروضة في الأسواق، مضيفًا أن سعر كيلو اللحوم الحمراء بمركز سنورس يتراوح ما بين 100 و110 جنيهات للكيلو.

أما أيمن شكري، أحد كبار مربي الماشية بالمحافظة، ركــز أن الزيادة النسبية في أسعار اللحوم الحمراء، بسبب التجار، وأن وجود أمراض على سبيل المثال الجلد العقدي والحمى القلاعية، يدفع المربين لبيع العجول قبل ميعادها، وأن هذا الأمر سيؤدي إلى نتائج غير ممتازة بينما بعد، وقد يؤدي إلى تحريك الأسعار نحو الزيادة بشكل كبير.

وطالب أيمن شكري، بزيادة التحصينات وغلق المناطق الحدودية التي تتسبب في نقل على سبيل المثال هذه الأمراض، وإعادة التحصينات في الأسواق، مثلما كان يقع مسبقًا.

وأخـبر الدكتور أحمد برعي، طبيب بيطري، إن هبوط الكميات المعروضة من اللحوم الحمراء بالأسواق، دفع الأسعار إلى الزيادة نسبيًا عن الفترة المــنصرمة.

بينما أخـبر مجدي جاب الله، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم، لـ"مانشيت"، إن أسعار الأعلاف زادت بنسبة 5%، والمربين رفعوا الأسعار، وأن نقص الكميات المعروضة من اللحوم الحمراء، أدى إلى ارتفاع الأسعار نسبيا، وأن قرار منع نقل البتلو له تأثير في قلة المعروض أيضا.

وتـابع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمحافظة، أن إقبال المواطنين على اللحوم الأثيوبية هبوط خــلال الفترة الأخيرة، على الرغم من أنها تربية مراعي طبيعية، ولا يتم تغذيتها بالعلف.

وطالب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية القوات المسلحة بطرح كميات إضافية على كبار الجزارين لخفض الأسعار في الأسواق.

برجاء اذا اعجبك خبر اللحوم الحمراء بـ130 جنيها للكيلو في الفيوم.. وبيطري: بسب نقص المعروض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن