الوطني الكردستاني: تعدد القوائم الكردية سيشتت الاصوات خاصة بالمناطق المتنازع عليها
الوطني الكردستاني: تعدد القوائم الكردية سيشتت الاصوات خاصة بالمناطق المتنازع عليها

الوطني الكردستاني: تعدد القوائم الكردية سيشتت الاصوات خاصة بالمناطق المتنازع عليها

حسبما قد ذكر موازين نيوز ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الوطني الكردستاني: تعدد القوائم الكردية سيشتت الاصوات خاصة بالمناطق المتنازع عليها .

مانشيت - ركــز القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، رشاد كلالي، الخميس، أن تعدد القوائم الكردية سيشتت الاصوات خاصة بالمناطق المتنازع عليها، بينما أَرْشَدَ إلى ان الاتحاد سيحافظ على قوته وعدد المقاعد التي حصل عليها في الانتخابات النيابية السابقة.

وفسر، أن "هناك اصوات كردية بالآلاف ستذهب دون فائدة وهذا يؤثر على عدد المقاعد في المناطق التنازع عليها"، مؤكداً ان "الاتحاد الوطني الكردستاني ثقله ما يزال موجوداً وبقوة في الشارع الكردي والقاعدة الجماهيرية لم تتغير".

ونوه، إلى ان "ثقل الاتحاد بدأ واضحا من خــلال المؤتمرات والتجمعات الانتخابية للإتحاد"، مستدركاً بالقول "وبالتالي سيبقى محافظا على قوته وعدد المقاعد التي حصل عليها في الدورة المــنصرمة".

وحصل الأكراد في الانتخابات التشريعية العراقية سـنــــة 2005 على 77 مقعدا، أما في انتخابات سـنــــة 2010 فقد انخفض عدد مقاعدهم إلى 57 مقعدا بالرغم من زيادة مجموع مقاعد البرلمان إلى 325 مقعدا، وفي الانتخابات السابقة زيادة الأكراد عدد مقاعدهم إلى 62 مقعدا رغم زيادة مجموع مقاعد البرلمان إلى 328 مقعدا.

يشار إلى ان مجلس الوزراء حدد الـ12 من شهر ايار الحالي موعدا لإجراء الانتخابات البرلمانية.انتهى29/6ن

برجاء اذا اعجبك خبر الوطني الكردستاني: تعدد القوائم الكردية سيشتت الاصوات خاصة بالمناطق المتنازع عليها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : موازين نيوز