«الوطنية للانتخابات»: انتخابات الرئاسة أجريت وفقا لأعلى معايير النزاهة والشفافية الدولية
«الوطنية للانتخابات»: انتخابات الرئاسة أجريت وفقا لأعلى معايير النزاهة والشفافية الدولية

«الوطنية للانتخابات»: انتخابات الرئاسة أجريت وفقا لأعلى معايير النزاهة والشفافية الدولية حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «الوطنية للانتخابات»: انتخابات الرئاسة أجريت وفقا لأعلى معايير النزاهة والشفافية الدولية .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ركــز المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة أدارت الانتخابات الرئاسية التي أجريت مؤخرا، وفقا لأعلى معايير النزاهة والشفافية، وأن الهيئة حرصت في كل قراراتها وأعمالها على أن تجرى العملية الانتخابية، في كل إجراءاتها وتفاصيلها، بما يتفق والقواعد الراسخة للديمقراطية والمعايير الدولية والأطر الدستورية والقانونية الحاكمة.

جاء ذلك خــلال لقاء رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والوفد المرافق له من أعضاء الهيئة، برئيس هيئة الانتخابات برومانيا دانيال باريو، حيث يشارك وفد الهيئة الوطنية للانتخابات في أعمال المؤتمر الدولي الذي يعقد بمدينة سينايا الرومانية تحت عنوان (الانتخابات الحرة وبناء الأوطان والمساواة في حق الاقتراع) والذي يعقد خــلال الفترة من 3 إلى 6 أيَّــارُ الجاري، بمشاركة هيئات انتخابية وطنية مستقلة من 13 دولة.

ويضم وفد الهيئة الوطنية للانتخابات رئيس الهيئة المستشار لاشين إبراهيم، والمستشاران محمود الشريف وعبدالسلام محمود عضوا مجلس إدارة الهيئة، والمستشارة ريم هندي عضو الجهاز التنفيذي الدائم بالهيئة.

واستعرض المستشار لاشين إبراهيم، بصورة تفصيلية، اختصاصات الهيئة الوطنية للانتخابات وتشكيلها والقوانين المنظمة لعملها، وسلطاتها في إدارة الاستحقاقات الانتخابية، وتفاصيل إدارتها وإشرافها على الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وما اتخذته من تدابير وإجراءات على النحو الذي ساعد في نجاح الاستحقاق الانتخابي الأهم والأبرز، وخروجه بالشكل الذي يليق بتاريخ مصر ومكانتها.

وبرهن المستشار لاشين إبراهيم أن الهيئة الوطنية للانتخابات مستقلة استقلالا كاملا وحقيقيا عن كافة سلطات وأجهزة الدولة بمقتضى أحكام الدستور والقانون.. وأخـبر «إن مجلس إدارتها يتكون من 10 قضاة لا سلطان عليهم من أحد سوى ضمائرهم، وإن هذا الاستقلال في عمل الهيئة يمتد أيضا إلى كافة النواحي الفنية والمالية والإدارية المتعلقة بعملها».

من طرفه، أخـبر المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي للهيئة- في بيان الصباح- إن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والتي عقدت الصباح، بدأت بكلمة رئيس هيئة الانتخابات برومانيا دانيال باريو، تلاها كلمة رئيس قطاع الانتخابات والأحزاب السياسية بمفوضية البندقية بالمجلس الأوروبي بيير جارون.

وتـابع الشريف أن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم سيلقي كلمته ممثلا للهيئة ومتحدثا رئيسيا بالمؤتمر يوم الأحد المقبل.. مشيرا إلى أن مصر انضمت مؤخرا إلى المنظمة الدولية للانتخابات والتي تترأسها رومانيا عقب إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات

برجاء اذا اعجبك خبر «الوطنية للانتخابات»: انتخابات الرئاسة أجريت وفقا لأعلى معايير النزاهة والشفافية الدولية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم