محافظ قنا يضع حجر الأساس لمصنع درفلة الحديد بتكلفة 23 مليون دولار
محافظ قنا يضع حجر الأساس لمصنع درفلة الحديد بتكلفة 23 مليون دولار

محافظ قنا يضع حجر الأساس لمصنع درفلة الحديد بتكلفة 23 مليون دولار حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر محافظ قنا يضع حجر الأساس لمصنع درفلة الحديد بتكلفة 23 مليون دولار .

مانشيت - اشترك واستمر الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

وضع اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، الخميس، حجر الأساس لمصنع درفلة الحديد بمنطقة كلاحين قفط الصناعية بحضور سعيد فؤاد، رئيس مجلس إدارة المصنع، لبنانى الجنسية والشركاء والنائب محمد سليم عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وفسر الهجان أن المصنع سوف يقام على مساحة 30 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية تقدر بـ 23 مليون دولار يساهم في توفير من 250 إلى 300 فـــــرصة عمل مؤكدا ان القيادة السياسية تسعي دائما إلى توفير مناخ ملائم لجذب المزيد من الفرص الاستثمارية مؤكدا ان وضع حجر الأساس لمصنع درفلة الحديد بتكلفة استثمارية تتخطي 400 مليون جنيه لافتا ان منطقة قفط الصناعية شهدت مؤخرا إقامة الكثير من المصانع الهامة حيث تشمل 60 مشروع ما بين مشروعات منتجة وتحت الإنشاء بتكلفة مالية اجمالية تصل إلى مليون و600 الف جنيه وتتيـح حوالي 3 الآف و400 فـــــرصة عمل للشباب.

وتـابع أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لجذب المستثمرين ورجال الأعمال إلى المنطقتين الصناعيتين بقفط ونجع حمادي وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم من أجل المساعدة بفعالية في دفع عجلة الإنتاج والحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب شمل حياة كريمة لهم مشيرا إلى ان المحافظة تقوم حاليا بإنشاء مجمع لخدمات الاستثمار بهدف تسهيل كافة الإجراءات على المستثمرين مما يمثل عامل جذب اضافي لراغبي الإستثمار بالمحافظة بجانب ما تتمتع به من موقع متميز قرب موانئ التصدير بالبحر الاحمر وشبكة طرق داخلية واقليمية متميزة بالاضافة إلى توافر الايدي العاملة من الشباب والخريجين ذوي الكفائة والجدية في العمل داعيا رجال الاعمال المصريين والأجانب إلى الاستثمار في قنا ذاكراً إنها تعطي امتيازات كبيرة للمستثمرين مشددا على مسئولي الاستثمار والصناعة بقنا بضرورة بذل جهد تسويقي غير تقليدي لجذب المستثمرين.

وتحدث رئيس مجلس ادارة المصنع ان قانون الأستثمار ساعد بشكل كبير في انهاء كافة الاجراءات والتراخيص الخاصة بالمصنع في وقت قياسي مضيفا انه سيتم البدء في تشغيل خطوط انتاج المصنع مع نهاية سـنــــة 2019 موضحا ان الانتاج اليومي سيصل إلى 500 طن بما يعادل 180 الف طن سنويا وذلك من خــلال عدد 2 فرن و5 خطوط انتاج مزوده باحدث التكنولوجيا ونبه إلى ان مجلس ادارة المصنع يسعي إلى زيادة الانتاج مستقبلا ليصل إلى 35 الف طن يوميا.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ قنا يضع حجر الأساس لمصنع درفلة الحديد بتكلفة 23 مليون دولار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم