أولياء أمور بالإسماعيلية يشتكون من أخطاء لغوية بامتحان العربي
أولياء أمور بالإسماعيلية يشتكون من أخطاء لغوية بامتحان العربي

أولياء أمور بالإسماعيلية يشتكون من أخطاء لغوية بامتحان العربي حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أولياء أمور بالإسماعيلية يشتكون من أخطاء لغوية بامتحان العربي .

مانشيت - أظــهر عدد من أولياء الأمور بمركز ومدينة التل الكبير بالإسماعيلية، عن استيائهم تجاه الأخطاء اللغوية التي جاءت في امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائي وطالب عماد الكاشف أحد أولياء الأمور والمهتم بالشأن العام بمدينة التل الكبير موجه سـنــــة اللغة العربية بتعليم إدارة التل التعليمية بمراجعة امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائي لنهاية العام.

وأخـبر الكاشف إن هناك أخطاء جسيمة لا تقع من معلم مساعد لغة عربية في سؤال النحو في جزئية مطالبة الطلاب باستخرج نعتا وضبطه، لافتا إلى أنه لا يوجد نعتا غير نعت جمع مذكر سالم فكيف يتم ضبطه.

وبرهن كان يجب أن يقول نعتا وأعربه، متسائلا كيف يحاسب عليها التلميذ وغير ذلك من الأخطاء الإملائيه على سبيل المثال كلمة "أجاري" والمفروض "إجباري" وكلمة "فقد" والمفروض "فرقد" وخاصة أن في هذه الجزئية سؤال وهو هات من الأبيات كلمة جمعها "فراقد" فإلى متى يتم الاستهانة بلغتنا العربية وهل تم مراجعة هذا الامتحان؟.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر أولياء أمور بالإسماعيلية يشتكون من أخطاء لغوية بامتحان العربي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن