محافظ البحيرة تتهم نائب باقتحام مصنع حوش عيسى.. و"الحناوي": غير صحيح
محافظ البحيرة تتهم نائب باقتحام مصنع حوش عيسى.. و"الحناوي": غير صحيح

محافظ البحيرة تتهم نائب باقتحام مصنع حوش عيسى.. و"الحناوي": غير صحيح حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر محافظ البحيرة تتهم نائب باقتحام مصنع حوش عيسى.. و"الحناوي": غير صحيح .

مانشيت - أزمة حادة تدور رحاها بمحافظة البحيرة، بين نائب دائرة "إيتاي البارود وشبراخيت"، محمد الحناوي، والمهندسة نادية عبده، محافظ الإقليم، على خلفية اتهام المحافظ للنائب بتحريض أنصاره على اقتحام مصنع تدوير المخلفات بمنطقة "الطرانة" بمركز حوش عيسى، وقطع كابل الكهرباء المغذي للمصنع، ما تسبب في توقفه عن العمل، احتجاجا على عدم تحرير المحافظة عقد تأجير وتشغيل المصنع، لصالح شركة "المصريون قادمون"، التي يرأس مجلس إدارتها البرلماني محمد الحناوي، بعد أن تقدم للمزايدة التي كشــفت عنها المحافظة لتأجير المصنع، وأرسيت عليه إلا أنه لم يلتزم بسداد القيمة الإيجارية التي انتهت إليها المزايدة، ما دفع المحافظة لمصادرة التأمين النهائي وتشكيل لجنة لإدارة المصنع وتشغيله من جديد لصالح المحافظة.

وكان اللواء علاء عبدالفتاح، رئيس أمن البحيرة، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة حوش عيسى، بتلقي بلاغ من اللواء مجدي عناني، السكرتير العام للمحافظة، اتهم فيه أنصار النائب محمد الحناوي، باقتحام مصنع تدوير القمامة بمنطقة "الطرانة" بحوش عيسى، بتحريض منه والاحتشاد به وقطع كابل الكهرباء بخط المفروزات، ما أدى إلى توقف المصنع عن العمل، وتم تحرير المحضر اللازم بمركز شرطة حوش عيسى وجار عرضه على النيابة.

وأخـبرت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، إن مصنع تدوير المخلفات بمنطقة الطرانة بمركز حوش عيسى، ملك للمحافظة، وتم ألقى المصنع في مزايدة علنية عامة طبقا لأحكام القانون 89 لسنة 1998، وتم تحديد جلسة 11 تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي 2016، مشيرة إلى أنها رست على المدعو وليد محمد محمد الحناوي، بقيمة إيجارية سنوية 2 مليون و50 ألف جنيه لمدة عشر سنوات، تزيد بنسبة 5% اعتبارا من العام الثاني.

وأوضــحت المحافظ، عن أن المدعو وليد محمد محمد الحناوي، الذي تم ترسية المزايدة عليه، لم يلتزم بسداد القيمة الإيجارية للمزايدة، وبناء عليه تمت مصادرة التأمين النهائي، وإعادة ألقى المصنع لمزايدة مرة أخرى، تقدم إليها النائب «محمد الحناوي، عن طريق شركة "المصريون قادمون" التي يترأس مجلس إدارتها، لكنه لم يستكمل التأمين الابتدائي طبقا لكراسة الشروط الخاصة بالمزايدة، فتم تشكيل لجنة لإدارة المصنع وتشغيله من جديد لصالح المحافظة.

وأعربت محافظ البحيرة، عن غضبها لقيام النائب بالاستعانة ببعض الأفراد والعمال والاحتشاد داخل المصنع، وقيامهم بقطع كابل الكهرباء بخط المفروزات، مما أدى لتوقف المصنع عن العمل، لافتة إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة حوش عيسي.

ومن جانبه نفى النائب محمد الحناوي، عضو مجلس النواب عن دائرة إيتاي البارود وشبراخيت، الاتهامات التي وجهتها له المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بتحريضه أنصاره على اقتحام مصنع تدوير المخلفات الصلبة والزراعية بمركز حوش عيسى، مؤكدا أن هذا الاتهام غير صحيح، وتم التحقيق في المحضر الذي حررته المحافظة بمركز شرطة حوش عيسى، وحفظه.

وأخـبر الحناوي لـ"مانشيت"، إنه دفع كامل المبلغ الخاص بالتأمين لدخول المزايدة الخاصة بتأجير المصنع، وتم الاتفاق مع المحافظة على تشكيل لجنة مشتركة من شركة "المصريون قادمون" والمحافظة، لمعاينة ورفع كفاءة المعدات بالمصنع، وبالفعل قامت اللجنة المستركة بزيارة المصنعد وتم الاتفاق على طوير ورفع كفاءة المصنع، وانتظروا تسليم المحافظة المصنع للشركة، إلا أننا فوجئنا بمماطلة المحافظة في عملية التسليم، وكانت المفاجأة اتهامي بالتحريض على اقتحام المصنع وهو اتهام غير صحيح على الإطلاق.

واكـــــد عضو مجلس النواب، على أن المصنع باكورة عمل شركة "المصريون قادمون"، التي يملكها الشباب، مشيرا إلى أن المصنع سيعمل به أكثر من مائتين وعشرين شابا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشغيل الشباب، معلنا أنه لن يتراجع حتى الحصول على حقه، وأنه صامد حتى النهاية، وأنه سيطلب تحديد لقاء مع الرئيس السيسي، لعرض المشكلة عليه لطلب تدخله.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ البحيرة تتهم نائب باقتحام مصنع حوش عيسى.. و"الحناوي": غير صحيح قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن